كيفية الحصول على شريط آبل TouchBar على أندرويد

Android Touchbar

تعد ميزة TouchBar إحدى الميزات البارزة التي قدمتها آبل للعالم في حواسب ماك بوك الجديدة، حيث تقدم الميزة اختصارات عديدة للمستخدم تسهل إنجاز العديد من المهام ببساطة من خلال نقرة على الشريط المميز الذي يتمركز أعلى لوحة المفاتيح، وكالعادة، يصعب إبقاء مثل هذه الميزات الجديدة حصرية مع الانفتاح الكبير الذي يعرفه نظام أندرويد، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الحصول على هذه الميزة ضمن هواتف أندرويد من خلال شريط TouchBar يحتوي على العديد من الاختصارات المفيدة، والتي يقدمها تطبيق جديد يدعى TouchBar. هذه كيفية الحصول على شريط TouchBar على أندرويد.

TouchBar app Android

يتوفر التطبيق على أشرطة أساسية تظهر في الأسفل، ويمكن التنقل بينها من خلال السحب إلى اليمين أو اليسار، حيث يتوفر الحيز الأيمن على خيارات التحكم بتطبيق الموسيقى، في حين يتوفر الحيز الأوسط على أيقونة بحث جوجل يمكن النقر عليها من أجل إجراء بحث مباشر من الشريط، أيقونة جرس تتيح التحكم بالتنبيهات، أيقونة بوق تتيح التحكم بالصوت، وأيقونة أخرى للتحكم بالسطوع، كما يتوفر على أيقونة تتيح عرض تطبيقات مختارة من طرف المستخدم من إعدادات التطبيق عند النقر عليها، مع إمكانية التحكم بمحتويات كل شريط وإعادة ترتيبه حسب رغبة المستخدم من إعدادات التطبيق الكثيرة التي تتيح تخصيص تجربة الاستخدام والاستفادة منه بشكل مميز.

Touchbar apps

ومن بين الخيارات التي تتوفر ضمن صفحة الإعدادات، تعديل عدة خيارات متعلقة بشكل التطبيق وكيفية ظهور شريط TouchBar ضمن الصفحات مثل الألوان والأزرار…مع إمكانية إضافة اختصار للتطبيق من أجل تفعيل أسرع للشريط من خلال نقرة واحدة. ومن بين الخيارات الأخرى التي يمكن تفعيلها من الشريط: تفعيل أو تعطيل الواي فاي، البلوتوث، قلب الشاشة…تجدر الإشارة إلى أن على المستخدم منح التطبيق التصريحات اللازمة حتى يعمل بشكل طبيعي ويظهر الشريط ضمن مختلف الصفحات في الهاتف، وذلك من خلال تفعيل الخيارات الثلاث الأولى ضمن إعدادات التطبيق.

TouchBar Android Permissions

تحميل تطبيق TouchBar

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.