Mi Mix 2 هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف Xiaomi Mi Mix 2 المميز


Mi Mix 2 هو خليفة هاتف Mi Mix الذي شكل انطلاقة التصميم المميز الجديد الذي يعمل على إبراز الشاشة وتقليل الحواف المحيطة بالشاشة، حيث يأتي الإصدار الجديد بالعديد من التحسينات المهمة التي تجعل منه أكثر اكتمالًا مقارنة بالإصدار الأول، خصوصًا على مستوى التصميم الذي شهد تحسينات ممتازة تقدم تجربة استخدام أفضل مع التركيز كذلك على توفير نفس الجمالية المطلوبة من طرف المستخدمين.

Mi Mix 2 Design

يأتي هاتف Mi Mix 2 بشاشة مقاسها 5.99 بوصة، وهي أصغر من شاشة الإصدار السابق الذي تميز بشاشة 6.44 بوصة، لذا يعد الهاتف أصغر حجمًا وأفضل من حيث راحة الاستخدام في اليد، علمًا أن الهاتف الجديد يتميز بنسبة أبعاد 18:9 مقارنة بنسبة أبعاد الإصدار السابق المتمثلة في 17:9، لذا ستكون شاشة Mi Mix 2 أضيق مقارنة بشاشة الإصدار السابق. وتم تقليل حجم الحيز المتمركز أسفل الشاشة بنسبة 12%، كما أن الزوايا تتميز بكونها دائرية أكثر.

Mi Mix 2 Front

 

وبالحديث عن الزوايا الدائرية، تم التركيز على تحسين زوايا وشكل الجهاز ليكون أكثر قابلية للاستخدام بأريحية في اليد، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من كون حواف الجهاز الحادة في الإصدار السابقة غير مريحة في اليد. ويتميز الهاتف بهيكل من الألمنيوم تحيط به خلفية من مادة السيراميك، علمًا أن Xiaomi تقدم كذلك نسخة أخرى تدعى بالنسخة الخاصة أو Special Edition، والتي تمتاز بتصميم من مادة السيراميك بشكل كامل، حيث لا تحتوي على هيكل من الألمنيوم مثل الإصدار العادي، بل من السيراميك. واستمرارًا في تسليط الضوء على التحسينات التي عرفها Mi Mix 2 على مستوى التصميم مقارنة بالإصدار السابق، عملت الشركة الصينية على تقديم مكبر صوت حقيقي، حيث ينبعث الصوت من منفذ صغير أعلى الشاشة، وهو ما يشبه إلى حد ما مكبر الصوت العلوي الذي يتميز به هاتف Essential.

من جهة أخرى، يأتي هاتف Mi Mix 2 بدوره بكاميرا أمامية تتمركز أسفل الشاشة، وهو مكان غريب بالنسبة للكاميرا الأمامية، ورغم تحسين مكان الكاميرا أسفل الشاشة مقارنة بالإصدار السابق، إلا أن عملية التقاط صور سليفي مازالت نفسها، حيث سيكون على المستخدم قلب الهاتف رأسً على عقب حتى يستطيع التقاط صورة سيلفي مناسبة. ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، ميزة التثبيت البصري، وفتحة f/2.0. وتتمثل المواصفات الأخرى للهاتف في:

المقاسات 151.8×75.5×7.7 ملم
الوزن 185 غرام
البطارية 3400mAh
الشاشة LCD بمقاس 5.99 ودقة 1080×2160
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
النظام أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة MIUI 9
الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت – 8 جيجابايت في النسخة الخاصة
التخزين الداخلي 64/128/256 جيجابايت
ميزات أخرى بلوتوث 5.0، USB Type-C، دعم 43 شبكة LTE عالمية

على مستوى السعر، يتوفر الهاتف ابتداءً من 500 دولار تقريبًا لنسخة 64 جيجابايت مع سعة ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، مع إمكانية الحصول على نفس النسخة بسعة تخزين 128 جيجابايت بسعر 550 دولار، و256 جيجابايت بسعر 610 دولار، أما النسخة الخاصة فتتوفر بسعة تخزين 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت بسعر 720 دولار.