كيفية إعداد المنبه عبر تطبيق تقويم آبل على الماك

apple calendar

يتوفر نظام الماك على تطبيق التقويم المميز الذي يتيح للمستخدم تنظيم مواعيده بشكل مرتب مع واجهة وميزات في المستوى، ويتوفر التطبيق على ميزة التنبيه التي يمكن استغلالها كمنبه الهاتف من أجل تذكير المستخدم بحدث ما في تاريخ وزمان معينين. هذه كيفية ضبط منبه لحدث ما على الماك عبر تطبيق التقويم الخاص بآبل.

بعد تشغيل المستخدم لتطبيق التقويم على الماك، سيكون عليه النقر على التاريخ الذي يود أن يتم تفعيل المنبه فيه، حيث تظهر واجهة التطبيق بشكل منظم وتصميم رائع وبسيط يعرض التقويم بالأيام، الأسابيع، الأشهر، والسنوات. بعد تحديد التاريخ يمكن للمستخدم تحديد الوقت الذي يود فيه أن يتم تفعيل المنبه، حيث يتم تحديد وقت بداية الحدث مع عدم الحاجة إلى تحديد موعد نهايته.

Mac Calendar

Mac Calendar Event start day

وسيتوجب على المستخدم تحديد نوعية التنبيه عبر اختيار Custom من القائمة المنسدلة، بعدها سيكون بإمكانه تحديد نوعية صوت المنبه، حيث تتوفر بالفعل أصوات رسائل جاهزة عبر خيار Message With Sound، كما يمكن اختيار Open File من أجل اختيار ملف صوتي من جهاز المستخدم::

Mac Calendar alert Custom

ثم تحديد موعد تفعيل المنبه، وفي هذه الحالة يفضل اختيار On Day of Event ثم النقر على Ok:

Mac Calendar on day of event

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.