صراع العروش ألعاب

هل نحتاج لرؤية مسلسل صراع العروش كلعبة فيديو؟


قبل عدة أيام ظهرت تقارير تفيد بأن شركة بيثيسدا تعمل على تطوير لعبة مستوحاة من المسلسل التلفزيوني الشهير صراع العروش.

تحمس الكثير من مجتمع اللاعبين للفكرة، لكن سرعان ما اتضح أن هذه التقارير غير صحيحة.

حيث نفي متحدث رسمي باسم متجر تارجت Target، الذي ظهرت عليه صفحة اللعبة، هذه التقارير مؤكداً عدم وجود هكذا منتج.

وفي الحقيقة فإن فكرة تحويل المسلسل إلى لعبة فيديو متكاملة قد تبدو فكرة مثيرة للغاية، فالرواية الأصلية للمسلسل “أغنية الجليد والنار” حققت نجاحاً باهراً وكذلك حقق المسلسل مشاهدات منقطعة النظير عند عرضه على الشاشة الصغيرة، حتى بعض المنتجات الأخرى المتعلقة بالمسلسل لاقت رواجاً واسعاً.

لكن عندما يتعلق الأمر بألعاب الفيديو، فالأمر لم ينجح، والسبب في ذلك أن الألعاب التي تم تطويرها لم تكن على القدر الكافي من الجودة والإبداع، بل كانت مجرد محاولات بائسة للاستفادة من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها، ربما باستثناء سلسلة Telltale التي حاولت تقديم تجربة أفضل لكنها هي الأخرى تعثرت بسبب تركيزها على عائلة واحدة وعدم تواجد الشخصيات والأحداث الحيوية داخل المسلسل.

وكمتابع للمسلسل فإن فكرة إنتاج لعبة ضخمة مستوحاة من مسلسل صراع العروش ستكون خطوة مثيرة للغاية، لكن قبل اكتمال الرواية والمسلسل التلفزيوني بالكامل قد تكون هذه الفكرة مستبعدة.

فإنتاج لعبة فيديو مستوحاة من صراع العروش الآن هي فكرة لا يُمكن مجاراتها، فالشخصيات المتعددة والقصة الطويلة قد تجعل من الصعب الوصول إلى لعبة فيديو كما يريدها عشاق المسلسل.

لكن ربما بعد الانتهاء من المسلسل التلفزيوني بالكامل، سيكون هناك مبادرة لإنتاج اللعبة من قبل إحدى الشركات الضخمة إذ سيكون بالإمكان حينها تغطية جميع الأحداث الأساسية وكذلك استخدام الشخصيات المهمة وتوظيفها بما يخدم اللعبة.

هناك الكثير من الأفكار التي يُمكن توظفيها داخل اللعبة مثل اللعب بشخصية جون سنو أو آريا ستارك، أو حتى لعبة نقوم خلالها بتوجيه جيش دينيريس لغزو العالم.

برأي هناك فرصة كبيرة جداً لأن نشاهد مسلسل صراع العروش كلعبة فيديو، لكن ربما لم يحن الوقت الملائم لذلك بعد.