مراجعة تطبيق Screens لإدارة النوافذ المتعددة على أندرويد

Screens app

تطبيق Screens هو أحد التطبيقات التي تستفيد من دعم نظام أندرويد لميزة تقسيم الشاشة لتعزيز إنتاجية المستخدم في وضع تعدد المهام، حيث تلعب هذه الميزة بالفعل دورًا مهمًّا في عدة هواتف أندرويد من خلال توفير إمكانية العمل على تطبيقين في نفس الوقت، مثل مشاهدة فيديو على يوتيوب أثناء تصفح موقع على متصفح كروم أو تغريدات على تطبيق تويتر. ولا يكتفي تطبيق Screens بالاستفادة بشكل سطحي من هذه الميزة فحسب، بل يحاول تعزيزها بتجربة استخدام أفضل تجعله خيارًا مميزًا لمحبي الإنتاجية.

Screens app apps list

ويتيح تطبيق Screens للمستخدمين إمكانية تخصيص زوج من التطبيقات ضمن نوافذ متعددة، حيث يستطيع المستخدم من خلال التطبيق اختيار تطبيقان يدعمان ميزة النوافذ المتعددة وإنشاء اختصار موحد لهما يشغلهما معًا ضمن وضع الشاشة المقسمة بشكل فوري حال النقر على الاختصار، وهي تقريبًا نفس الميزة التي قدمتها سامسونج ضمن هاتفها الجديد جالكسي نوت 8. وتتميز واجهة تطبيق Screens ببساطتها، حيث لا تحتوي على خيارات كثيرة لكنها تركز على تسهيل عملية تنفيذ وظيفتها على المستخدم.

Screens app Shortcuts

ولا يعرض التطبيق أيقونات مخصصة لاختصارات التطبيقات التي يتم إنشاؤها من طرف المستخدم، حيث يكتفي بأيقونة افتراضية لكل اختصار جديد، لكن أي مستخدم أندرويد يتوفر على لانشر في المستوى، سيكون قادرًا على تغيير أيقونات الاختصارات كما يشاء. ويتوفر التطبيق للتحميل مجانًا، ويمكن وصفه بالبسيط والمباشر كونه لا يوفر خيارات تخصيص كثيرة كما ذكرنا ويركز على استفادة المستخدمين من المهمة التي جعلتهم يحملونه في المقام الأول.

Screens shortcut icon

تحميل تطبيق Screens

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.