بيان صحفي

مؤتمر الريادة راشيا – لبنان


نظّمت عرب نت، بالشراكة مع جمعية رواد الأعمال في الأرياف يوم الأربعاء الموافق 23 آب / أغسطس 2017 “مؤتمر الريادة راشيا” وذلك في مطعم ليالي وادي التيم في راشيا الواقع على طريق عام حاصبيا بمشاركة معالي وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ممثلاً بالسيد رباح القاضي، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي الذي ألقى كلمة الافتتاح.

ينطوي الحدث تحت مبادرة “صيف الابتكارات” التي أطلقها دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري هذا الصيف والتي تهدف لدعم النشاطات الشبابيّة في مختلف أنحاء لبنان في مجالات التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال والإبداع. قدّم رئيس إتحاد بلديات جبل الشيخ الأستاذ صالح أبو منصور كلمة ترحيبيّة شكر فيها القيّمين على الحدث وشدّد على أهمية هذه المبادرات لتحقيق التنمية في المنطقة.

تضمّن المؤتمر الذي يهدف إلى تعزيز إمكانيات فرص العمل والمساهمة في تقدّم المناطق الريفيّة ثلاث جلسات حواريّة لمناقشة تحديات وفرص ريادة الأعمال والابتكار والريادة الإجتماعيّة في لبنان. وشارك عدد بارز من المتحدثين مثل جاد أبي ناصيف مدير العمليات في كريم لبنان، رجا عبدالله رئيس مجلس الإدارة والمدير العام فيCST للقروض، بسام جردلي مدير العمليات الأول في VITAS ش.م.ل.، فارس فايق مؤسس جمعية حدائق راشيا، ومود جبور مؤسِّسة Women to Women Success.

كما ساهمت مواضيع النقاش في دعم ثقافة ريادة الأعمال من أجل تحقيق التقدّم للشباب في مختلف المِهن وتشجيع المجتمعات المحليّة للنجاح على المستويات الاقتصاديّة والاجتماعيّة. كما حظي روّاد الأعمال من راشيا والمناطق المجاورة على فرص عرض أفكارهم أمام لجنة تحكيم خلال الحدث.

أقيم “مؤتمر الريادة راشيا” برعاية بنك الموارد وبالشراكة المجتمعيّة مع إتحاد بلديّات جبل الشيخ.