تعرّف على أسرار وحيل البحث المخفيّة في محرك البحث قوقل

شركة قوقل قدّمت لنا العديد من الخدمات والتطبيقات ومنها محرّك البحث الذي يعتبر الأشهر في هذا المجال وسبق أن تعرّفنا في وقت سابق عن كيف تبحث في محرك البحث جوجل باحترافية.

حسنا، ليست فقط تلك النصائح ما يجعلك تحترف عمليّات البحث ضمن قوقل ولكن هنالك العديد من الأمور التي تجعل من عمليّة البحث ممتعة كالأسرار والخدع والألعاب التي أضافتها قوقل والتي أنصحك بتجربتها مباشرة أثناء قراءتك للمقال.

فدعنا نتعرّف عليها ….


لعبة spinner

من منّا لا يعرف لعبة Fidget spinner التي انتشرت كالنار في الهشيم منذ فترة ليست بالبعيدة وبالتأكيد كان لقوقل رأي في هذا الموضوع.

بالبحث عن spinner يمكنك تجربة اللعبة افتراضية من خلال الضغط على زر spin إضافة لإمكانية تغيير شكل spinner إلى أرقام فقط.


لعبة Solitaire

إن قمت بكتابة كلمة solitaire في مربّع البحث ستحصل في النتيجة الرئيسية على اللعبة الشهيرة وبالضغط عليها يمكنك اللعب بها مباشرة على متصفّحك أيًّا كان النظام الذي تستخدمه.


لعبة tic tac toe

لعبة X O الشهيرة يمكنك تجربتها سواء ضد محرك البحث قوقل نفسه أو ضد صديقك

من خلال البحث عن tic tac toe ستظهر اللعبة مباشرة ويمكنك اختيار مستوى الصعوبة قبل أن تبدأ وأنصحك باختيار مستوى الصعوبة impossible فلا أعتقد أنّه ستنجح بالربح ضمن اللعبة إطلاقًا.


لعبة سوبر ماريو Super Mario

لعبة الطفولة الشهير سوبر ماريو ومن خلال البحث عن Super Mario Bros يمكنك بالضغط على المربع الذي كانت تخرج منه الأموال والنقط في اللعبة أن تعود لنفس التجربة وسماع نفس الأصوات ضمن اللعبة من خلال المتصفّح مباشرة.


لعبة Sonic

تعتبر لعبة Sonic واحد من أشهر ألعب شركة Sega التي نالت شهرة كبيرة منذ وقت طويل فبالبحث عن Sonic the Hedgehog كما هو الحال مع لعبة ماريو ستجد شعار Sonic من على يمين الشاشة وبالضغط عليه ستحصل على نفس الحركة التي كان يفعلها ضمن اللعبة.


لعبة zerg rush

ابحث عن zerg rush وستلاحظ ظهور عدد كبير من الدوائر O التي عليك تدميرها قبل أن تقوم بتدمير نتائج البحث الظاهر أمامك وفي حال تدمير جميع نتائج البحث ستكون قد خسرت اللعبة وتظهر النتيجة الخاصّة بك في أعلى اليمين.

 


لعبة PacMan

بالتأكيد سمعت عن لعبة pacman الشهيرة والتي يمكنك الاستمتاع بها واسترجاع الذكريات من خلال البحث عن pacman وستظهر لك اللعبة مباشرة من خلال نتيجة البحث الأولى ويمكنك اللعب باللعبة سواء من هاتفك الذكي أو جهاز الكومبيوتر مباشرة من المتصفح.


لعبة Atari breakout

اذهب لقسم الصور ضمن محرّك البحث و ابحث عن Atari breakout وستظهر أمامك مباشرة لعبة Atari breakout والتي تشبه إلى حدّ ما أحد ألعاب شركة Atari والتي يجب عليك التخلّص ضمنها من الصور الموجودة أمامك من خلال كرة صغيرة.

 


اختيار وجه العملة flip a coin

دائما ما تواجهك قرارات صعبة لتختار بينها سواء أكانت خيارات جديّة أو للتسلية بين أصدقائك وأعتقد أن اختيار أحد وجوه العملة الخاصّة ببلدك هو ما يقرّر نتيجة هذه الخيارات ولكن ماذا إن لم تكن لديك عملة معدنية ؟!

حسنا اكتب في مستطيل البحث flip a coin لتحصل على عملة بوجهين وبالضغط على Flip it ستحصل على النتيجة مباشرة.

وفي حال كان لديك أكثر من خيار لتختار منهم فاستخدم عبارة roll a die لتختار رقماً من 1 إلى 6 بشكل عشوائي مباشرة.


إمالة الصفحة askew

حيلة جميلة يمكنك إخافة أصدقائك بها من خلال الطلب منهم البحث عن كلمة askew وستلاحظ مباشرة أن صفحة نتيجة البحث ستميل بشكل مباشر سواء على الكومبيوتر أو الهاتف الذكي.


نتيجة بحث تعيد نفسها recursion

ابحث عن recursion والذي هو عبارة عن مصطلح برمجي يشير إلى أحد الدوال التي ستقوم بطلب نفسها من جديد.

فعند البحث عن recursion سيسألك محرك البحث إن كنت تبحث عن recursion وبالضغط على الاقتراح سيعود لسؤالك من جديد وهكذا إلى مالا نهاية.


تعرّف على أصوات الحيوانات what sound does a dog make

إن كان لديك طفل صغير فأنصحك بحفظ عبارة what sound does a dog make بشكل جيّد وعند كتابتها ضمن مستطيل البحث ستحصل على مثال لصوت الكلب وبإبدال كلمة dog بأي اسم حيوان آخر ستحصل على صوته مباشرة وأعتقد أن طفلك سيستمر بالضحك وسيتوقّف عن البكاء.


إن كان الفضول يقتلك، ابحث عن fun facts

من خلال البحث عن عبارة fun facts ستحصل على العديد من الحقائق والمعلومات في مجالات مختلفة وبالضغط على Ask Another Question ستحصل على معلومة جديدة في كلّ مرّة.

 


تعرّف على شكل قوقل في عام 1998 من خلال google in 1998

إن كنت ترغب بمعرفة التصميم البدائي الخاص بمحرّك البحث قوقل فابحث عن عبارة google in 1998 وستحصل على الشكل الخاص بمحرّك البحث في عام 1998.


البحث بـ 360  درجة

أحد الحيل الموجودة أيضا ضمن محرّك البحث هي البحث عن عبارة do a barrel roll أو  Z or R twice وستلاحظ دوران نافذة البحث 360 درجة.

 

حوّل شعار قوقل إلى مربّعات

من خلال البحث عن Webdriver Torso سيتحوّل شعار قوقل إلى مربّعات مضيئة وجاءن هذه الفكرة نسبة لقناة كانت تعرض نفس الأِشكال تمام يمكنك مشاهدتها من هنا.

 

 


اعرف قيم الألوان RGB-Hex

إن كنت مصمم ويب وتريد معرفة قيم الألوان RGB وما يقابلها في الـ HEX فبكل بساطة ابحث عن rgb to hex واختر اللون المطلوب وستحصل على النتيجة مباشرة.



 

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.