ألعاب

ماذا بعد Uncharted و The Last of Us؟


Naughty Dog أحد تلك الاستديوهات التي تميزت بسلاسل ألعاب حققت نجاحات باهرة، بعضها أصبح أيقونات في صناعة ألعاب الفيديو مثل Crash Bandicoot و Uncharted.

يفصلنا حوالي أسبوع عن إصدار Uncharted: The Lost Legacy، ونعلم أن Naughty Dog تعمل أيضاً على The Last of Us Part II، لكن ماذا بعد ذلك يا ترى؟

لسنا الوحيدين الذين طرحوا هذا السؤال، فعلى ما يبدوا الفريق نفسه يُجري نقاشات حول الأمر، والجميع يبدون مُتحمسين للمستقبل، لكن هل سنرى مزيداً من هذه العناوين؟ أم ربما شيئاً جديداً كلياً؟

سأتحدث من وجهة نظر لاعب يُحب قضاء ساعات طويلة في ألعاب Uncharted، عيش تجربة النجاة مرات عدة في The Last of Us، والاستمتاع بكل ما تقدمه سلسلة Jak & Daxter.. طبعاً لست أتمنى أن تكون Uncharted: The Lost Legacy آخر ما نحصل عليه من هذه السلسلة، خصوصاً أنها أول مُحاولة للابتعاد عن الشخصيات الرئيسية الاعتيادية، حيث سيصبح بامكاننا اللعب بشخصية Chloe Frazer، التي سنتعرف على بعض جوانب ماضيها ربما، إلى جانب علاقتها مع Nadine التي كانت إحدى الشخصيات الشريرة المؤثرة في Uncharted 4.. علاقة أقل ما يُقال عنها أنها تخدم مصالح كلا الشخصيتين ليس أكثر، وهنا من جديد تظهر الكثير من الاحتماليات، الكثير من السيناريوهات التي يمكن التعمق فيها أكثر، ونعلم جميعاً أن Naughty Dog لا تتعمق في فكرة حتى ترى جدواها وضرورة وجودها.

هناك العشرات من الشخصيات في عالم Uncharted، من يدري، ربما نرى شخصيات جديدة تلعب دوراً مُهماً في ماضي إحدى الشخصيات الرئيسية، شيء مُشابه لما قدمته شخصية Sam في Uncharted 4. من جهة أخرى، قد لا نرى Nathan من جديد، أو على أقل تقدير قد لا نحصل على فرصة للعب به من جديد، والممثل خلف الشخصية، Nolan North، صرح بكونه مُستعداً للعمل على أي جزء جديد من السلسلة وهو نفسه لا يرغب بانتهائها، بعد.

لنبتعد قليلاً عن Uncharted، لنتوجه صوب عالمٍ مختلفٍ تماماً، حيث أن الحياة انتهت تقريباً، ولم يتبقى سوى مجموعات قليلة من الأشخاص، إلى جانب مخلوقات بشعة مُستعدة للانقضاض عليك وقتما سنحت لها الفرصة.. عالم The Last of Us. اللعبة التي حصدت على أكثر من 200 جائزة (رسمية وغير رسمية) واعتبرها البعض أفضل ألعاب Playstation في التاريخ بفضل أسلوبها القصصي الذي أثبث أن بعض ألعاب الفيديو قادرة على تقديم قصة وسيناريو أفضل من الأفلام السينمائية نفسها.

لا نملك معلومات كثيرة عن The Last of Us Part II، لكن ان كان بامكاني توقع شيء ما، فسيكون أن هذا ليس آخر جزء من السلسلة، لكن قد تمر بضع سنوات قبل أن نرى جزء جديداً منها. إلى ذلك الحين، هنا سيكون على Naughty Dog إيجاد شيء جديد.. وأتمنى حقاً أن يكون شيئاً جديداً كلياً بعيداً عن كل الألعاب التي عمل عليها سابقاً!

الجدير بالذكر أن Uncharted: The Lost Legacy قادمة بتاريخ 22 من الشهر الجاري، تابعونا لقراءة مراجعتنا للعبة!