نظرة واسعة على حاسب الألعاب Gigabyte Aero 15 مراجعات تقنية

نظرة واسعة على حاسب الألعاب Gigabyte Aero 15


معظم حواسيب الألعاب ضخمة الحجم ولكن حاسب اليوم Gigabyte Aero 15 والذي يبدأ سعره من 1899 دولار  يكسر العرف الشائع فهو يستخدم كرت شاشة Nvidia GeForce GTX 1060 ضمن سماكة لا تتجاوز 0.8 انش ويأتي بألوان غريبة مثل الأورانج والأخضر.

التصميم والمنافذ:

تصميم حاسب Gigabyte Aero 15

لا يبدو حاسب Aero 15 مثل أي حاسب العاب آخر فهو يقدم ألوان غريبة. الصور التي تتضمنها هذه المراجعة هي لحاسب باللون الأخضر ولكن يتوفر أيضاً هذا الحاسب باللون الأورانج والأسود. ونجد على غطاءه المصنوع من ألياف الكربون شعار Gigabyte باللون الفضي المعدني.

وعند رفعك للغطاء ستجد منصة من ألياف الكربون باللون الأسود ولوحة مفاتيح كاملة وإضاءة خلفية تستطيع تعديلها بالألوان التي تريد RGB.

ولا تمتلك الشاشة تقريباً أي حواف وتأتي بقياس 15.6 انش ودقة 1080 بكسل لذلك فإن كاميرا الويب تتموضع أسفل الشاشة.

منافذ حاسب Gigabyte Aero 15

ويوجد تشكيلة واسعة من المنافذ على جانبي Aero للشاشات والطرفيات. فعلى الجهة اليسرى ستجد منفذ Ethernet و USB 3.0 ومخرج HDMI ومنفذ شاشة ميني ومنفذ لسماعات الرأس. وعلى الجهة اليمنى يوجد قارئة لبطاقات SD ومنفذ Thunderbolt 3 ومنفذي USB 3.0.

الأداء:

مواصفات وأداء حاسب Gigabyte Aero 15

يملك حاسب Aero 15 معالج Intel Core i7-7700HQ بتردد 2.8 جيجا هرتز بالإضافة إلى 32 جيجا بايت RAM وقرص تخزين SSD بسعة 512 جيجا بايت مع بطاقة رسوميات Nvidia GeForce GTX 1060.

 لذلك يستطيع هذا الحاسب وبكل سهولة أداء مهام متعددة وعند تجربته تم فتح أكثر من 30 لسان ضمن متصفح جوجل كروم من بينها كان لسان لمشاهدة مقطع يوتيوب بدقة 1080 بكسل.

وقد حقق حاسب Aero 15 سرعة نقل بلغت 848 ميغابايت في الثانية وهي سرعة كبيرة جداً.

وتستطيع الحصول على هذا الحاسب بالألوان الأخضر والأسود والأورانج بنفس المعالج وقرص التخزين ولكن 16 جيجا بايت RAM مقابل سعر 1899 دولار.

الشاشة وكاميرا الويب:

شاشة حاسب Gigabyte Aero 15

لقد استخدمت Gigabyte شاشة بقياس 15.6 انش ودقة 1080 بكسل بالإضافة إلى كونها استعملت برنامج X-Rite Pantone لمعايرة الألوان مما يعني أن هذه الشاشة ستقدم أداء رائع.

وبالتالي يمكن القول أنَّ هذه الشاشة ساطعة ومشبعة بالألوان بالرغم من وجود بعض المنافسين الذين يقدمون شاشات بأداء أفضل.

وتوجد الكاميرا في أسفل الشاشة لذلك عند إجراء محادثة على سكايب أو غيرها من التطبيقات فسوف يظهر وجهك من الأسفل وستجد صعوبة في الحديث مع الشخص المقابل والنظر للكاميرا بذات الوقت.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

لوحة مفاتيح حاسب Gigabyte Aero 15

لوحة المفاتيح رائعة وتبلغ المسافة الفاصلة بين المفاتيح حوالي 1.6ملم وعند الضغط على المفاتيح تصدر صوت ضغط جميل.

وبالرغم مما تقدمه لوحة المفاتيح من راحة فإن لوحة اللمس ذات الأبعاد 4.1*2.4 انش كانت مخيبة للآمال. ولا تدعم هذه اللوحة الإيماءات الخاصة بنظام ويندوز 10 إلا أنها دقيقة.

الصوت:

مبكرات الصوت الخاصة بحاسب Aero 15 دقيقة ولكن حبذا لو كان صوتها أعلى فعند تجربة الصوت بالكاد تستطيع سماعه بشكل واضح في غرفة اجتماعات متوسطة.

اللعب والجرافيك و VR:

العاب Aero Gigabyte 15

حاسب Aero 15 يحمل من القوة ما يكفي لتشغيل الألعاب بإعدادات عالية بالإضافة لتشغيل VR فهو مجهز بكرت شاشة Nvidia GeForce GTX 1060 مع 6 جيجا بايت من VRAM.

زمن حياة البطارية والحرارة:

حاسب الألعاب Gigabyte Aero 15

صمد حاسب Aero 15 لمدة 3 ساعات و 50 دقيقة حيث تضمن الاختبار تصفح الانترنت عبر الواي فاي.

وباعتبار أنَّ حاسب Aero 15 هو حاسب رقيق فلا يوجد مساحة كافية لتبديد الحرارة وإلى أين تذهب كل الحرارة التي ينتجها! للأسف كل الحرارة الناتجة سوف تستقر بأحضانك.

حيثُ سجلت درجات الحرارة التالية: 37.2 درجة مئوية في الجهة السفلية من الحاسب وهي فوق العتبة المريحة التي تبلغ 35 درجة مئوية وسجلت لوحة المفاتيح ولوحة اللمس درجات حرارة أقل وبلغت 30 و 32.2 على الترتيب.

الإيجابيات:

ألوان غريبة، شاشة بألوان مشبعة، أداء قوي مع الألعاب، لوحة مفاتيح مميزة.

السلبيات:

ترتفع حرارته أثناء اللعب، زمن حياة بطارية ضعيف، كاميرا الويب موقعها سيء.

التصميم
الأداء
الشاشة
البطارية
الصوت
الخلاصة

حاسب Gigabyte Aero 15 يأتي بألوان عدة وسهل الحمل وبالتالي تستطيع استعماله كحاسب ألعاب وحاسب عادي لأعمالك اليومية إلا أنَّ بطاريته لا تدوم لوقت طويل وكاميرا الويب خاصته لا تقدم تجربة جيدة.

التقييم الكلي 3.5