أهم 8 أشياء نعرفها عن فيفا 18 لغاية الآن

فيفا 18

من المقرر أن تصدر لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA 18 فيفا 18 نهاية شهر سبتمبر المقبل على كافة منصات الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي إضافة إلى نسخة خاصة بمنصة نينتندو سويتش.

وكالعادة كل عام تعمل شركة إلكترونيك آرتس EA على إدخال تحسينات وتطويرات جديدة إلى اللعبة ووضع اللاعبين في أجواء أكثر مثالية ومتعة.

ولغاية الآن كشفت الشركة عن إجرائها لتعديلات مهمة وحيوية على اللعبة، بينما من المنتظر أن يتم الكشف عن تفاصيل إضافية لاحقاً.

والآن إليكم أهم 8 أشياء نعرفها عن فيفا 18 لغاية الآن:

تغييرات ديناميكية

تلعب مع أحد الأشخاص عبر الإنترنت أو مع أحد أصدقائك واللعبة تسير على ما يرام لغاية أن يقرر الخصم إجراء تغيير لأحد اللاعبين وهو ما كان يستغرق البعض وقتاً طويلاً لإنجازه وأنت تنتظر من أجل ذلك.

هذا السيناريو يتكرر كثيراً بسبب طريقة التغييرات السابقة في فيفا، لكن مع التغييرات الديناميكية الجديدة فأصبح من السهل جداً تغيير اللاعب دون إضاعة الوقت.

فخلال إعادة الفرص الضائعة أو الأهداف سيتمكن اللاعب من إجراء التغيير في لمح البصر ودون الحاجة للدخول إلى الشاشة المملة السابقة.

تخصيص أليكس هنتر

في فيفا 2017، شاهدنا اللاعب أليكس هنتر Alex Hunter في طور The Journey الذي تلقى إشادة واسعة من اللاعبين، لكن بسبب التركيز الشديد على القصة فإن اللعبة لم توفر ميزة إنشاء الشخصية أو تخصيصها بحسب رغبة اللاعب.

مع طور The Journey 2 في فيفا 18 سيكون بوسع اللاعبين تخصيص الشخصية، مثل تخصيص لون وقصات الشعر والوشم واختيار الملابس وغيرها.

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب

لم تكشف إلكترونيك آرتس لغاية الآن عن تقييم اللاعبين النهائي في فيفا 18، لكن لأن اللاعب البرتغالي ونجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو سيتصدر غلاف اللعبة فلا شك أنه سيتصدر أيضاً قائمة أفضل اللاعبين تقييماً خصوصاً وأنه حصل عليها العام الماضي متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أجواء الملعب مذهلة

قامت إلكترونيك آرتس بإدخال العديد من التحسينات على الأجواء داخل الملعب لتبدو أنها أكثر واقعية من السابق.

فبداية ستكون هتافات الجماهير في الملعب أكثر حيوية كما ستعمل الجماهير على تحفيز اللاعبين عند شن الهجوم وتسجيل الأهداف، هذا بخلاف التفاعل بين اللاعب والجمهور بعد التسجيل والذي سيكون بطريقة مثيرة وواقعية.

الأجواء الجذابة داخل الملعب ستكون أفضل من السابق وذلك مع تحسين التجهيزات المميزة على جانبي الملعب وكذلك الرايات الخاصة بالنادي وتحسين أرضية الملعب والتدرج السينمائي ومواضع الشمس الحقيقية وغيرها.

ملاعب وأساليب لعب جديدة

محاولات إلكترونيك آرتس لا تنتهي من أجل تقديم لعبة كرة قدم شاملة ومتكاملة، لذا أدرجت الشركة هذا العام المزيد من الملاعب حول العالم من بينها بعض الملاعب في إنجلترا مثل ملعب جون سميث وملعب فالمر وملاعب أخرى في أمريكا الشمالية.

كذلك تتضمن اللعبة أساليب لعب جديدة تعتمد على أساليب وتكتيكات الفرق الأكثر شهرة في العالم مثل أسلوب التيكي تاكا والضغط العالي وغيرها.

طور The Journey 2 لن يتوفر للجميع

على الرغم من أن طور The Journey 2 سيكون أحد أبرز السمات في لعبة فيفا 18، إلا أن اللاعبين على إكس بوكس 360 أو بلاي ستيشن 3 لن يحصلوا عليه.

طور القصة لن يتوفر أيضاً على منصة نينتندو سويتش، وسيكون فقط على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب الشخصي.

حركة اللاعبين الحقيقية

ستشعر في فيفا 18 بأن بعض أفضل اللاعبين يتحركون في اللعبة بنفس الطريقة التي يتحركون بها داخل الملعب وذلك بفضل تقنية حركة اللاعبين الحقيقين والتي تُعد نظام حركة جديد كلياً يفتح المجال أمام مستوى جديد من الاستجابة.

فلاعب مثل رونالدو تم تسجيل حركاته بحيث يُمكن التعرف على طريقة ركضه والالتفافات الفريدة الخاصة به وحركة الذراء وغيرها.

الأيقونات

في فيفا 18 سيكون بوسعك الاعتماد على الأساطير الأكثر شهرة في تاريخ كرة القدم وذلك ضمن خاصية الأيقونات الجديدة.

وتضم الأيقونات لاعبين مثل مارادونا ورونالدو الظاهرة ورونالدينيو وروبرتو كارلوس وتييري هنري وليف ياشين وبيليه ورود خوليت وجي-جي أوكوتشا وباتريك فييرا وكارليس بويول وغيرهم من مشاهير كرة القدم السابقين.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني