كيفية تغيير مكان شريط التطبيقات وحجمه على الماك

Change Mac Dock Place

يتميز نظام الماك بشريط التطبيقات الذي يعد أيقونة من أيقونات نظام آبل الخاص بالحواسب، حيث يحافظ معظم المستخدمين على سطح مكتب مرتب خالٍ من التطبيقات التي تجد حيزًا لها في الشريط الخاص الذي يتمركز غالبًا أسفل الشاشة. ويعد شريط التطبيقات على الماك جزءًا مهمًّا من النظام بصفة عامة، حيث يساهم في جعل تجربة الاستخدام سهلة وبسيطة، كونه يتيح للمستخدمين تشغيل التطبيقات بنقرة زر واحدة، علمًا أن آبل تتيح التحكم بمكان وحجم هذا الشريط بسهولة، حيث يمكن تغيير مكانه وتحويله نحو اليمين أو اليسار ليتمركز بشكل عمودي على الجانب للاستفادة من مساحة أكبر على الشاشة، مع إمكانية التحكم بحجمه حسب ذوق المستخدم. هذه كيفية تغيير مكان شريط التطبيقات والتحكم بحجمه.

لتغيير مكان شريط التطبيقات وحجمه، يمكن التوجه إلى إعدادات النظام:

Mac System Preferences

اختيار Dock:

Dock mac

لتظهر قائمة خيارات عدة، يمكن التحكم بحجم الشريط من الخيار الأول واختيار مكانه في اليمين أو اليسار عبر الخيار الثاني:

Mac Dock size and position

بعد اختيار الجانب الأيمن أو الأيسر، سيظهر شريط التطبيقات في المكان الذي تم تحديده:

Mac dock left

وتوجد طريقة أخرى أبسط، تتمثل في النقر على الخط الفاصل بين التطبيقات وسلة المهملات، لتظهر خيارات يمكن من خلالها تغيير مكان الشريط، مع إمكانية التحكم بحجمه ببساطة عبر السحب:

Mac dock left

وهكذا يمكن تغيير مكان شريط التطبيقات حسب ذوق المستخدم والتحكم بحجمه كذلك، حيث يمكن تكبيره على سبيل المثال في حال كان يفضل المستخدم أن يضع عددًا كبيرًا من التطبيقات فيه والعكس صحيح.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.