مراجعة تطبيق Firefox Focus للتصفح دون إعلانات

Firefox Focus app

تطبيق Firefox Focus هو متصفح جديد من فايرفوكس موجه للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم أثناء تصفح الإنترنت، مع تركيز التطبيق على تعطيل الإعلانات التي تظهر أثناء تصفح المستخدم لصفحات الويب، وحتى إن لم يكن هدف الحفاظ على خصوصية المستخدم بشكل كامل من خلال متصفح فايرفوكس ممكنًا إلا أن المتصفح يقدم مزايا ستروق لهذه الشريحة من المستخدمين، في وقت أصبح فيه الحرص كبيرًا على الخصوصية من طرف المستخدمين الذين يفضلون إبقاء خصوصيتهم طي الكتمان.

Firefox Focus Homepage

ويعمل تطبيق Firefox Focus على تعطيل الإعلانات بشكل افتراضي، ما يقدم تجربة استخدام سلسة نوعًا ما، علمًا أن التطبيق يقدم بصفة عامة تجربة استخدام سريعة وسلسة، مع واجهته الجميلة من حيث التصميم واختيار تدرجات ألوان رائعة. ويقدم التطبيق طريقة بسيطة ومباشرة للبدء بالتصفح عند تشغيله، حيث يمكن للمستخدم إدخال الموقع الذي يود الاتجاه إليه مباشرة أو إدخال كلمة بحث معينة ضمن شريط البحث الذي يتوسط الشاشة، علمًا أن محرك البحث الافتراضي المعتمد في التطبيق هو ياهو، لكن تغيير هذا الخيار متوفر ضمن الإعدادات، حيث يمكن اعتماد جوجل ومحركات بحث أخرى بسهولة.

Firefox Focus app Settings

وتدعي Firefox أن تعطيل الإعلانات ومتعقبي الإعلانات يمكنه مساعدة المستخدمين على التصفح بشكل أسرع وحفظ بيانات الاتصال، علمًا أن نسخة أندرويد من المتصفح تتوفر على ميزات إضافية مقارنة بنسخة iOS، مثل ميزة “عدّاد الإعلانات التي تم تعطيلها”، خيار لتعطيل ميزة مانع التعقب، وتنبيه يذكر المستخدم بأن المتصفح مازال يعمل. ويتميز المتصفح كذلك بزر عائم يتمركز أسفل يسار الشاشة يتيح للمستخدم عند النقر عليه حذف كافة سجل تصفحه تلقائيًّا.

تحميل تطبيق Firefox Focus

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.