Essential PH-1 يظهر على متجر إلكتروني مع السعر

Essential Phone

عاد هاتف Essential PH-1 المنتظر بشدة للظهور مجددًا، حيث ظهر هذه المرة على متجر إلكتروني مع السعر وعدة مواصفات أخرى، بعد بداية غير موفقة تمثلت في مغادرة عدة مدراء للشركة متجهين نحو شركات أخرى مثل جوجل، وتأخر على مستوى شحن الهاتف في مرحلة مبكرة للغاية، إلا أن عودة الهاتف للظهور بهذا الشكل قد تشير إلى أن هاتف أندي روبن مبتكر نظام الأندرويد أصبح قاب قوسين أو أدنى من الوصول أخيرًا إلى أيدي المستخدمين، علمًا أن تصريحات روبن الطموحة والمشجعة جعلت متتبعي الشأن التقني متحمسين للغاية من أجل رؤية ما سيقدمه الأب الروحي للأندرويد.

وظهر هاتف Essential PH-1 على متجر Best Buy الإلكتروني المعروف، حيث يتوفر كهاتف غير مقفل على أي شبكة اتصال في إحدى الصفحات، مع توفره كذلك للشراء مقفلًا على شبكة Sprint الأمريكية. المفاجئ في الأمر هو أن سعر النسخة غير المقفلة أرخص من سعر النسخة المقفلة، حيث سيتوفر الهاتف الذي مازال غير متوفر للشراء على الفور ويظهر في الصفحتين أنه سيتوفر قريبًا، للشراء بسعر 700 دولار للنسخة المفتوحة، في حين سيكون على من يود اقتناءه من شركة الاتصالات Sprint في الولايات المتحدة دفع سعر 750 دولار، طبعًا لسنا مهتمين بنسخة شركة Sprint لكن توفر الهاتف مفتوحًا وبسعر أرخص يعد غريبًا نوعًا ما.

Essential PH-1 Pure Black Unlocked

وبالعودة إلى الهاتف الذي يتميز باسم فريد، حيث أن PH-1 يمكن قراءتها PH-ONE، وهو تلميح بسيط يذكرنا بأننا أمام هاتف من تقديم مبتكر الأندرويد الذي يقترح علينا مواصفات تتمثل في هيكل من التيتانيوم، خلفية سيراميكية، شاشة IPS بمقاس 5.7 بوصة ودقة 1440p، معالج Qualcomm Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت غير قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD غير المدعومة في الهاتف. ويأتي الهاتف كذلك بكامرتين في الخلف بدقة 13 ميغابكسل، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 3040mAh، وأندرويد 7.1 نوجا.

هذا ويتوفر هاتف PH-1 بلونين، الأسود والأبيض، مع عدم وجود تاريخ محدد لتوفر الهاتف للشراء، حيث تكتفي الصفحتان بعبارة “قريبًا” مع وجود زر يمكن للمستخدم النقر عليه من أجل تنبيهه حينما يكون الهاتف متوفرًا للشراء. وبناء على تصريحات روبن، ينتظر أن يقدم هاتف Essential PH-1 بُعدًا جديدًا لاستخدام هاتف بنظام أندرويد، الشيء الذي إذا ما تحقق سيكون له أثر كبير على تغيير نظرة بعض الشركات لتجربة الاستخدام على أندرويد، حيث يعاني الكثير من المستخدمين من قرارات الشركات الغريبة على مستوى برمجيات واجهات أندرويد الخاصة بها، والتي تؤدي غالبًا إلى تشويه بعض الميزات وإعاقة الهواتف من الاستفادة من مواردها بشكل سليم.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.