Hydrogen One هاتف ثوري قادم من العملاقة RED (فيديو)

RED Hydrogen One

فاجأت شركة RED المعروفة بكاميراتها الاحترافية القوية والمميزة متابعي الشأن التقني الشهر الماضي عند إعلانها عن نيتها دخول معترك الهواتف الذكية بهاتف Hydrogen One الذي سيكون أول محاولة لها لدخول السوق، لتعود اليوم وتمنح ماركيز براونلي أحد أشهر اليوتيوبرز التقنيين والمعروف باسم MKBHD فرصة تقديم أول نظرة على هاتفها القادم من خلال نموذج أولي وتفاصيل عدة حول الهاتف الذي يبدو أنه سيكون هاتفًا ثوريًّا.

ويتميز هاتف Hydrogen One بتصميم مميز مقسم لثلاثة أقسام في الخلف، حيث يحتوي القسم الأعلى على الكاميرا، في حين يتميز القسم السفلي بدبابيس أشبه بتلك التي نجدها في بعض هواتف موتورولا، والتي تتمثل مهمتها في الاندماج مع الملحقات الإضافية التي تتيح للهاتف الاستفادة من إمكانيات إضافية، أما القسم الأوسط فيحتوي على دائرة مميزة تحمل اسم الشركة. أما واجهة الجهاز، فتضم مكبري صوت ستيريو، كاميرا أمامية، شعار الشركة أسفل الشاشة ذات 5.5 بوصة، ومؤشر تنبيهات. ويتميز الهاتف بأنماط مميزة على الجانبين، مع إضافة زري الصوت بشكل منفصل في الجانب الأيسر بشكل متوافق مع التصميم، في حين يتمركز زر التشغيل في الجانب الأيمن مع عمله كقارئ بصمة كذلك شأنه شأن هواتف سوني، كما أن هنالك زرًّا خاصًّا بالتصوير أسفل الجانب الأيمن.

ولعل أبرز ميزة كشفت عنها الشركة لحد الآن هي تميز الهاتف بشاشة ثلاثية الأبعاد، وهي الميزة التي مازالت الشركة تفضل عدم الكشف عنها بشكل حي حتى الآن، حيث لم تسمح لماركيز بعرض الشاشة أثناء تشغيلها، واكتفى هو بعرض ردة فعله الأولى حين مشاهدته لعرض تجريبي خاص، حيث عبر عن دهشته وإعجابه بقدرة الهاتف الثورية، إذ ينتظر أن تعمل الشاشة على عرض الفيديوهات بتصوير مجسم. وبالعودة إلى نظام الملحقات في الهاتف، عرض ماركيز أحد الملحقات المتعلقة بالكاميرا، حيث أضاف عدسة خاصة كملحق للكاميرا، ما يفتح الباب أمام تميز الهاتف بقدرات تصويرية قوية للغاية قد تجعله ينافس كاميرات احترافية بدلًا من الاكتفاء بمنافسة كاميرات الهواتف الذكية الأخرى، حتى أن RED أطلقت تصريحات قوية تزعم فيها أن كاميراتها الخاصة هي الوحيدة التي ستكون قادرة على التغلب على قدرات هاتف Hydrogen One التصويرية.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الهاتف سيكون 1200 دولار عند صدوره، علمًا أن الهاتف مازال في مراحل التجربة والإنتاج، لذا قد يستغرق بعض الوقت لحين توفره للشراء، إلا أن هذا الفيديو يمنحنا فكرة جيدة عما يمكن أن يصبح عليه سوق الهواتف الذكية بحلول العام المقبل، فصدور هاتف كهذا سيدفع شركات أخرى لإخراج كل ما في جعبتها من أجل المنافسة ضمن سوق الهواتف الذكية الذي أصبحت المنافسة فيه على أعلى مستوى، وإن كان هاتف Hydrogen One ليس بالهاتف الذكي العادي ولا المعتاد، سواءً على مستوى الميزات أو السعر، لكن مع أنباء قدوم هاتفي جالكسي نوت 8 وآيفون 8 بأسعار تصل إلى 1000 دولار، سنكون غالبًا أمام تغيير على مستوى السوق.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.