ويندوز 10 سيدمج تقنية التتبع و التحكم عبر العين قريباً تقنية

ويندوز 10 سيدمج تقنية التتبع و التحكم عبر العين قريباً


مايكروسوفت تخطط لإضافة ودمج تقنية التتبع و التحكم عبر العين في نظامها ويندوز 10، حيث يتم العمل على التصميم الجديد خصيصاً لمساعدة أولئك الذين يعانون من أمراض عصبية وعضلية وبعض الإعاقات وذلك للتحكم في عناصر واجهة ويندوز 10 من خلال العين.

وهذا يعني التحكم بالتطبيقات من خلال النظر إليها مع إمكانية تشغيلها، واستخدام لوحة مفاتيح على الشاشة وكل ذلك من خلال النظر إلى الشاشة فقط.

وهذه الميزة الجديدة والتي يطلق عليها Dubbed Eye Control تتطلب بعض الأجهزة الخاصة وهي تعمل حالياً فقط مع جهاز Tobii لملاحقة العين Tobii’s Eye Tracker 4C. وقد عملت شركة مايكروسوفت بشكل وثيق مع Tobii لتفعيل هذه الميزة مع بعض الأجهزة الخاصة الأخرى مثل جهاز تتبع العين Tobii Dynavox PCEye Mini و PCEye Plus و EyeMobile Plus و I-series.

ميزة التحكم عبر العين Eye Control دخلت مرحلتها التجريبية الآن ولتجربتها يجب التسجيل ضمن برنامج مايكروسوفت التجريبي داخل الشركة.

ولا زال من غير الواضح معرفة متى ستصل تقنية التتبع والتحكم عبر العين لمستخدمي ويندوز 10 على نطاق واسع ولكن يبقى الاحتمال كبير أن نراها في تحديث العام المقبل أو ربما مع تحديث الخريف القادم