Samsung Galaxy Note 8 هواتف وأجهزة ذكية

هاتف جالكسي نوت 8 – المواصفات الكاملة


مع دخولنا شهر أغسطس، بدأت تسريبات هاتف سامسونج جالكسي نوت 8 بالظهور بشكل بارز وأقرب إلى الواقع، مع تبقي 3 أسابيع على إعلان سامسونج المنتظر عن هاتفها اللوحي القادم. وبعد يوم من تسريبه للصور الرسمية لهاتف جالكسي نوت 8 باللونين الذهبي والأسود رفقة القلم الضوئي S Pen كذلك، عاد المسرب المعروف Evan Blass الذي يحظى بسجل موثوق على مستوى التسريبات، إلى الكشف عن المواصفات الكاملة التي سيأتي بها هاتف جالكسي نوت 8، ليؤكد بالتالي عدة تكهنات وتسريبات سابقة، إلى جانب تأكيد إحدى أكثر المواصفات التي شهدت تضاربًا في الآراء، والمتمثلة في سعة البطارية التي تعد أحد أبرز الميزات المنتظر التعرف عليها في الهاتف القادم بعد نكسة جالكسي نوت 7.

وحسب Blass، سيأتي هاتف جالكسي نوت 8 بشاشة Super AMOLED بمقاس 6.3 بوصة ودقة 1440×2960 بكسل، مع نسبة أبعاد 18.5:9، شأنها شأن شاشتي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، وتتمثل مقاسات الجهاز في 162.5×74.6 ملم وسُمك 8.5 ملم. وبما أن سامسونج ستحافظ على نفس لغة تصميم جالكسي إس 8 وإس 8 بلس، فلن يكون هاتف جالكسي نوت 8 بشاشته الكبيرة هاتفًا ضخمًا مقارنة بالهواتف الأخرى التي تتوفر بنفس مقاس الشاشة.

على مستوى العتاد، سيعمل هاتف جالكسي نوت 8 بنفس المعالجين المتوفرين على جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، حيث سيعمل بمعالج سامسونج الخاص Exynos 8895 على المستوى العالمي، ومعالج Qualcomm Snapdragon 835 في الولايات المتحدة، مع اختلاف من حيث سعة الذاكرة العشوائية، إذ سيأتي الهاتف القادم بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، في الوقت الذي يتميز هاتفا جالكسي إس 8 بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مع سعة 64 جيجابايت على مستوى ذاكرة التخزين الداخلية، ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف التصويرية، سيحتوي الهاتف على كامرتين خلفيتين، تتميز كلتاهما بدقة 12 ميغابكسل، علمًا أن الأولى ستكون ذات زاوية واسعة بفتحة f/1.7 مع تركيز تلقائي ثنائي البكسلات، في حين ستتميز عدسة telephoto بفتحة f/2.4 مع تكبير بصري 2x، وستكون كلتا الكامرتين مدعومة بميزة التثبيت البصري. أما الكاميرا الأمامية فستتميز بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/1.7.

على مستوى البطارية، سيأتي هاتف جالكسي نوت 8 ببطارية سعتها 3300mAh، مع دعم ميزة الشحن السريع، سواءً عبر مدخل USB-C أو لاسلكيًّا. وسيتم شحن هاتف جالكسي نوت 8 في البداية باللونين الأسود والذهبي كما هو موضح في الصور، على أن يتوفر لاحقًا باللونين الرمادي والأزرق. وسيتوفر الهاتف بسعر يصل إلى 1000 يورو تقريبًا في أوروبا حين يبدأ شحنه في سبتمبر.