جوجل تلغي مواقع التورنت من نتائج البحث تقنية

جوجل تلغي مواقع التورنت من نتائج البحث


لم تعد جوجل كما قبل ولن تقوم بعد الآن بتسهيل مهمة عشاق ومهووسي مواقع التورنت في البحث وإيجاد المحتوى المقرصن ومواقع التورنت العالمية.

حيث نشرت تقارير عديدة اليوم أنَّ شركة جوجل عدلت من خطأها بعد أن كانت تعرض اقتراحات لمنصات ومواقع التورنت العالمية في أعلى صفحة البحث، وأزالت الآن هذه الخاصية والنتائج كاملةً من صفحاتها.

وللتوضيح أكثر كان المستخدمون في السابق عندما يبحثون بكلمات مفتاحية مثل “torrent sites” أو “best torrent sites” وما شابه كانت تعرض لهم بعض مواقع التورنت كاقتراحات مثل The Pirate Bay  و RARBG و IsoHunt لكن ليس بعد الآن.

وبالإضافة إلى الخطأ السابق كانت جوجل أيضاً تقوم بعرض خدمات البث المشروعة والمرخصة مثل Hulu وCrackle إلى جانب خدمات البث الغير مشروعة مثل Putlocker وAlluc.

مواقع البث المباشر

والآن ومع الخوارزمية الجديدة وعند البحث عن خدمات ومواقع البث فلن يظهر سوى ما هو مرخص وقانوني، وقد وعدت عملاقة البحث بمزيد من خوارزميات الضبط لتجنب أيّة أخطاء في المستقبل.

ويبدو بالفعل أنَّ عملاقة البحث جوجل نجحت في إلغاء عرض مواقع التورنت الغير قانونية وكذلك خدمات البث الغير مشروعة ولكن لا يزال بإمكان المستخدم الدخول لأي موقع آخر أو مدونة وإيجاد أفضل مواقع التورنت وأكثرها شعبية كما في الصورة السابقة.