ياترى، من يكون Doomguy من لعبة DOOM الشهيرة؟

DOOM، إحدى أنجح وأشهر ألعاب الفيديو على مر التاريخ، استطاعت كسب إعجاب الملايين من اللاعبين حول العالم ببساطة فكرتها وأسلوب لعبها، فقط اقتل كل مخلوق يعترض طريقك!

إن كان هناك سبب مُعين في كون هذه اللعبة محبوبة، فقد يكون شخصية Doomguy نفسها، الشخصية التي لا تظهر ولاتملك حتى حوارات خاصة بها إلا نادراً، لكن اليوم لدينا معلومات حول هذه الشخصية ومن يقف خلفها.

وفق تدوينة نشرها John Romero، المصمم الرئيسي في سلسلة DOOM، فشخصية Doomguy تعود إليه في الحقيقة، ففي سنة 1993، عندما قرر فريق ID Software البحث عن شخصية مثالية تُظهر ملامح الصلابة والرجولة في الشخصية الرئيسية للعبة، تقدم أحد عارضي كمال الأجسام للدور، وقام الفريق بالتقاط مجموعة من الصور له في وضعيات مختلفة حاملاً مُسدساً بلاسيتكياً.. لكن John Romero لم يقتنع حقاً بالصور، وأجمع الفريق على أنها لا تُظهر حقاً شخصيتهم الرئيسية كما يتخيلونها.

طفح كيف John وقرر أن يحاول بنفسه تقديم الشخصية كما يتخيلها تماماً، لذا قام بخلع قميصه واتخذ مجموعة من وضعيات التصوير أمام الكاميرا، حاملاً فيها المُسدس، مُتخيلاً أنه بالفعل يواجه حفنة من الشياطين والمخلوقات الشريرة، وبعد إلقاء نظرة على كل الصور، كانت واحدة منها فقط هي التي أثارت إعجاب الجميع كل مرة، وهي الصورة التي اشتهرت بها السلسلة الكلاسيكية منذ ذلك الحين:

 

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.