كل ما نعرفه عن Atari Box الجديد!

يبدوا أن شركات الألعاب ترغب بالرفع من المنافسة أكثر من أي وقت مضى، فبعد إعلان Switch من شركة Nintendo، قامت Xbox أيضاً بإزاحة الستار عن جهازها المنتظر، Xbox One X.

لم يمر الكثير منذ أن قامت Atari، الشركة العريقة في مجال الألعاب والأجهزة، بالتشويق لجهاز جديد كلياً خاصٍ بها، وهاهي اليوم تُعلن رسمياً عن Atari Box، وإليكم كل ما نعرفه.

ماهو Atari Box؟

هذا الجهاز كما يوحي اسمه يتخذ شكل صندوق، وفي الحقيقة يُظهر تصميماً أقرب إلى ما يكون جهاز Router، يحتوي على انحناءات جانبية تعطيه تصميماً فريداً مُقارنة بباقي الأجهزة المتوفرة في السوق، إلى جانب فتحات للتهوية تقع غالبيتها في أعلى الجهاز.

Atari قررت أن تعود للمنافسة، رغم أن الأمر قد يكون صعباً جداً الآن، إلا أن هذا الجهاز من شأنه أن يشجع اللاعبين المخضرمين على العودة إلى ألعاب Atari الكلاسيكية، حيث أن الأخيرة معروفة بتقديمها عناوين شعبية على الأجهزة القديمة، وتخصصها الآن يكمن في تطوير برامج الطرف الثالث أو إعادة تطوير ألعابها للمنصات المحمولة.

كيف يبدوا جهاز Atari Box؟

إليكم كل الصور المتوفرة عن الجهاز:

ما هي مواصفات جهاز Atari Box؟

لم تعلن Atari عن أية تفاصيل تقنية حالياً حول الجهاز، لكن على ما يبدوا فـ Atari Box سيأتي مع 4 منافذ USB إلى جانب منفذ HDMI و Ethernet، هذا مع دعم لبطاقة تخزين خارجية.

من الممكن أن تكون المواصفات غير مُبهرة، خصوصاً أن الشركة لا تتمتع بنفس الإمكانيات المالية التي تتوفر لدى Sony أو Microsoft مثلاً، لذا فمن المحتمل جداً أن يكون الجهاز موجهاً لسوق الألعاب الكلاسيكية الثنائية الأبعاد التي قدمتها Atari في العقود الأخيرة، مع تحسين طفيف على جودة الرسوميات وجعلها مناسبة للعرض على أجهزة التلفزيون الحديثة أيضاً.

كم هو سعر Atari Box؟

أيضاً، هذه المعلومة تبقى غامضة لحد الآن، الشركة اكتفت بعرض رسمي للجهاز وتصميمه الخارجي، لكن يمكننا توقع سعر منخفض نسبياً مقارنة بباقي الأجهزة، وفي الحقيقة قد أجده مُبالغاً فيه إن كان السعر يفوق 200 دولار أمريكي.

هذه كانت المعلومات المُتاحة عن Atari Box إلى حد الآن، سنقوم بتحديث الموضوع عند صدور أي معلومات أخرى رسمية!

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.