تعرف على حاسب لينوفو Flex 11 Chromebook ذو الأداء الجيد وسعر 280$ مراجعات تقنية

تعرف على حاسب لينوفو Flex 11 Chromebook ذو الأداء الجيد وسعر 280$


يُلقي الأطفال باستمرار الأشياء على الأرض وبذات الوقت هم ليسوا بحاجة لحاسب محمول بأداء قوي جداً ولهذا الغرض تم تصميم حاسب لينوفو Flex 11 Chromebook حيث يتحمل السقوط من ارتفاع 0.75 م وكذلك جميع المشروبات التي قد تسكبها على لوحة المفاتيح.

يعتبر حاسب لينوفو Flex 11 من النوع 2 بـ 1 القوي والبسيط والمناسب لقاعة المدرسة كما وتبلغ تكلفته 279$ فقط أي لا يملك قدرات ضخمة، ولكنه أكثر من مناسب للوظائف المدرسية.

الأداء:

lenovo-chromebook-flex-11

جهز حاسب لينوفو Flex 11 بمعالج MTK 88173C بتردد 2.1 جيجا هرتز مع نظام تشغيل Google Chrome وهو مزود بـمقدار 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM مع سعة تخزين 32 جيجا بايت فقط وبطاقة رسوميات مدمجة.

وبالتأكيد تكفي هذه المواصفات لتنفيذ المهام الرئيسية كما أنه عند فتح 15 صفحة بوقت واحد لم يبدي هذا الحاسب أي بطء في الأداء.

التصميم:

تصميم لينوفو Flex 11 Chromebook

تصميمه عملي أو نستطيع القول كلاسيكي وغير جميل ولكنه يستطيع تلقي صدمة أو سقوط من ارتفاع جيد.

وغطاء الشاشة رمادي اللون محاط بمضاد صدمات مطاطي رمادي اللون أيضاً. كما أنَّ شعار لينوفو قد كتب أيضاً باللون الرمادي ولكن بدرجة مختلفة.

وقد اختارت الشركة مكاناً لشعارها في الزاوية السفلية اليمنى بينما وضعت كلمة Chrome في الزاوية العلوية اليسرى وبألوان متعددة.

لينوفو Flex 11 Chromebook

عند رفعك لغطاء الشاشة سوف تجد شاشة بقياس 11.6 انش وأبعاد 1366*768 بيكسل كما أنها تدعم اللمس وأيضاً تم إحاطتها بمطاط سميك.

وتدعي شركة لينوفو أنَّ هذا الحاسب Flex 11 سوف ينجو من سقوط بعلو 0.75 متر وبالفعل هذا ليس بالارتفاع الكبير ولكنه تقريباً متوسط طول تلميذ مدرسة في المرحلة الأولى كما أنَّ لوحة المفاتيح مقاومة للماء.

كما وتبلغ أبعاد الحاسب 11.7*8.1*0.8 انش ويبلغ وزنه 1360 غرام. وستجد أغلب المنافذ المفيدة على الجانب الأيسر منه وتتضمن منفذ USB من النوع C مستخدم للشحن ومخرج HDMI ومنفذ USB 3.0 ومنفذ SD card بينما على الجهة اليمنى لن تجد إلا منفذ للسماعات ومفتاح تحكم بالصوت.

الشاشة وكاميرا الويب:

شاشة لينوفو Flex 11 Chromebook

وكما ذكرنا سابقاً فإنها تأتي بقياس 11.6 انش وأبعاد 1366*768 بيكسل وهي تدعم اللمس ولكنها عاتمة ولا تعطي الألوان بشكل مشبع كثيراً.

بينما تقدم كاميرا حاسب Flex 11 ذات الدقة 720p أداء جيد في ظروف الإضاءة الجيدة.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

لوحة مفاتيح حاسب لينوفو Flex 11 Chromebook

لن تكون سعيداً بكتابة وظائفك على لوحة المفاتيح الخاصة بحاسب Flex 11 فهي مسطحة جداً وتبلغ المسافة الفاصلة بين الأزرار حوالي 1.1 ملم.

وتبلغ أبعاد لوحة اللمس 4.1*2.4 انش وتعمل بشكل جيد كما أنها تدعم الإشارات المدعومة من قبل Chrome كاستخدام اصبعين ضمن صفحة الويب الواحدة أو استخدام 3 أصابع للتبديل بين الصفحات.

الصوت:

ستنبهر عند تجربتك لصوت حاسب Flex 11 فبالرغم من حجمه الصغير إلا أنه يمتلك صوتاً قوياً يملأ قاعة مؤتمرات متوسطة الحجم.

نظام التشغيل Chrome OS:

هو نظام التشغيل الخفيف الخاص بجوجل ويعتمد بشكل أساسي على متصفح الويب الذي يحمل ذات الاسم.

لذلك إن كنت قد استخدمت هذا المتصفح على ويندوز أو ماك فأنت تستطيع استخدام Chromebook.

حتى الآن معظم التطبيقات معتمدة على الويب ولكن قد تجد القليل يعمل بشكل أوفلاين.

وفي المستقبل القريب ستستطيع استخدام تطبيقات أندرويد على نظام Chrome OS.

زمن حياة البطارية والحرارة:

lenovo-chromebook

حقق هذا الحاسب زمن قدره 7 ساعات و57 دقيقة وذلك عند تصفح مستمر للويب عبر الواي فاي ويعتبر هذا الزمن أقل من المتوسط.

وستلاحظ عند استخدامك لهذا الحاسب ارتفاع درجة حرارته قليلاً فقد سجل بعد الاستعمال درجات الحرارة التالية:

35 درجة مئوية على الوجه السفلي للحاسب و 36.6 درجة مئوية بين الحرفين G و H. وبالتالي نجد أنه تخطى عتبة درجة الحرارة المريحة.

الميزات والمساوئ:

الميزات: متين يستطيع النجاة من سقوط عن ارتفاع 0.75 متر، أداء جيد بالنسبة للسعر.

المساوئ: لوحة مفاتيح مسطحة، زمن حياة بطارية متوسط.

التصميم
الأداء
الشاشة
البطارية
الصوت
الخلاصة

نستطيع القول أن حاسب Lenovo Flex 11 Chromebook هو حاسب 2 بـ 1 متين ويحمل معالج كاف لتنفيذ المهام المتعددة الخاصة بتنفيذ الوظائف وعمليات البحث العلمي. شاشته عاتمة قليلا وقد يعاني الطلاب من لوحة المفاتيح المسطحة أو من حياة البطارية ولكن متانته وسعره المنخفض يجعلان منه خياراً جذاباً للأهل والمدرسين.

التقييم الكلي 3.3