كيفية إنشاء قائمة تشغيل على يوتيوب

PARK CITY, UT - JANUARY 19: A general view of atmosphere at the YouTube "Dear White People" Reception on January 20, 2014 in Park City, Utah. (Photo by Andrew H. Walker/Getty Images for YouTube)

يتيح موقع يوتيوب العملاق إمكانية إنشاء المستخدمين لقوائم تشغيل فيديوهات بسهولة من أجل حفظ فيديوهات لا يتسنى للمستخدم مشاهدتها في وقت ما على سبيل المثال، أو رغبته في الاستماع المتواصل لعدة فيديوهات صوتية دون تدخل منه، أو جمع فيديوهات من تصنيف معين -دروس على سبيل المثال- ضمن قائمة تشغيل واحدة وجعلها منظمة ويسهل الوصول إليها. هذه كيفية إنشاء قائمة تشغيل فيديوهات على يوتيوب.

Add youtube video to playlist

بداية، ما على المستخدم سوى البحث عن الفيديو الذي يود حفظه ضمن القائمة، النقر على قائمة النقاط الثلاث إلى جانب عنوان الفيديو، واختيار إضافته إلى القائمة، أو إذا كان متواجدًا بالفعل ضمن صفحة الفيديو، ما عليه سوى النقر على زر ‘أضف إلى’ أو ‘Add to’ تحت عنوان الفيديو.

youtube playlist add to

بعد ذلك، سيكون على المستخدم النقر على ‘أضف إلى قائمة التشغيل’ أو ‘Add to Playlist’ حيث سيكون أمام المستخدم خيارين: إما ‘إنشاء قائمة تشغيل جديدة’ – ‘Create new playlist’ أو ‘المشاهدة لاحقًا’ – ‘Watch later’ لإضافة الفيديو لقائمة تشغيل الفيديوهات التي يود مشاهدتها لاحقًا، وهي قائمة تشغيل تأتي بشكل افتراضي تتيح للمستخدم حفظ فيديو لمشاهدته لاحقًا بسرعة وسهولة.

Youtube Playlist Creation options

لإنشاء قائمة تشغيل جديدة، سيكون على المستخدم النقر على الخيار السابق، وهنا يظهر اختلاف على مستوى آلية إنشاء القائمة بين أندرويد وiOS، حيث يتيح كلاهما تحديد اسم لقائمة التشغيل مباشرة، لكن نظام iOS يتيح 3 خيارات خصوصية: خيار ‘عام’ يجعل قائمة التشغيل متاحة للجميع على يوتيوب، خيار ‘غير مدرج’ الذي يعني أن الفيديو متاح فقط للمستخدمين الذين يملكون رابطًا له، أو ‘خاص’ الذي يجعل إمكانية مشاهدة الفيديو مقتصرة على من يمتلكون تصريحًا لمشاهدته فقط. أما أندرويد فينشئ القائمة تلقائيًّا ويجعلها عامّة للجميع، مع إمكانية تغيير المستخدم لخيارات الخصوصية.

Naming a new youtube playlist

الآن ما على المستخدم سوى منح اسم لقائمته الجديدة، واستخدامها مستقبلًا لإضافة فيديوهات جديدة من خلال النقر على إضافة الفيديو لقائمة تشغيل واختيار قائمة التشغيل الجديدة كما هو الحال مع النقطة الأولى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.