جالكسي إس 8 ميني قد يكون هاتف سامسونج القادم

Galaxy S8 Always On Display

مع النجاح الهائل الذي يحققه هاتفا سامسونج الجديدين جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس بدأت الشائعات تروج حول نية العملاقة الكورية تقديم هاتف جديد باسم جالكسي إس 8 ميني، حيث كانت الشركة تدأب في الماضي على تقديم نسخ مصغرة من أجهزتها الرائدة، قبل أن تتوقف سنة 2014 مع تقديمها لهاتف جالكسي إس 5 ميني، لكن ما الذي قد يدفع الشركة للعودة لتقديم نسخ مصغرة من أجهزتها الرائدة في حين تقدم عدة خيارات أخرى بأسعار ومواصفات متنوعة، الجواب قد يكون ببساطة هو إمكانية اعتماد النسخة الجديدة من سلسلة ميني على النجاح الذي يحققه جالكسي إس 8 في السوق حاليًّا، كما أن اتجاه سامسونج هذه السنة لرفع أسعارها المعتادة قد يكون سببًا في رغبتها في تقديم نسخة مصغرة بسعر اقتصادي.

Galaxy S8 screen problem

وأشار التقرير الصيني الذي كشف عن نية سامسونج إعادة سلسلة هواتف ميني للواجهة، إلى أن سامسونج تعمل بالفعل حاليًّا على هاتف جالكسي إس 8 ميني، وأن وصوله للأسواق بات وشيكًا. وتجدر الإشارة إلى أن تقديم سامسونج لهاتفيها الجديدين بشاشتين كبيرتين، يعد سببًا إضافيًّا للعودة لتقديم نسخة ميني من هواتف جالكسي إس.

على مستوى المواصفات، أفاد نفس التقرير أن هاتف جالكسي إس 8 ميني لن يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 المتوفر ضمن النسخة الأمريكية من جالكسي إس 8 وإس 8 بلس، ولا بمعالج Exynos 8895، بل ستكتفي سامسونج بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 الذي قدمته Qualcomm خريف العام الماضي والذي يتوفر ضمن هواتف مثل بكسل وOnePlus 3T.

Pixel XL vs Galaxy S8+ (2)

وسيتوفر هاتف جالكسي إس 8 ميني على نفس سعة الذاكرة العشوائية المتوفرة في هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، والمتمثلة في 4 جيجابايت، في حين سيحتوي على مساحة تخزين داخلية محددة فقط في 32 جيجابايت. فيما يخص الشاشة، والتي تعد الاختلاف الأكبر بين الهاتف الصغير وأخويه الكبيرين، سيتميز الهاتف بشاشة Infinity بمقاس 5.3 بوصة، وسيتميز الهاتف بنسبة أبعاد مميزة مثله مثل LG G6 وجالكسي إس 8، ما يعني أن مقاسات الهاتف القادم ستكون قريبة لمقاسات هواتف 5 بوصة. أما الكاميرا، فسيأتي بنفس كاميرا 12 ميغابكسل المتوفرة ضمن الهاتفين.

وفي حال صحت هذه الشائعات، ستكون سامسونج قد طبّقت استراتيجية جيدة في هاتف جالكسي إس 8 ميني، حيث حافظت على بعض العتاد الذي يعد من نقاط قوة هاتف جالكسي إس 8 وإس 8 بلس، بداية بالشاشة والتصميم على وجه الخصوص، وصولًا إلى الكاميرا التي تعد إحدى أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة في السوق حاليًّا، وهو ما سيوفر لشريحة كبيرة من المستخدمين الذين يولون للتصميم وجودة الكاميرا على سبيل المثال أهمية كبيرة ويعتبرونها أولوية عند اقتناء هاتف ذكي جديد، خيارًا رائعًا، مع تقديم سامسونج لميزات أخرى في المستوى حتى وإن لم تكن مطابقة للنسخة الأصلية، حيث أن معالج Qualcomm Snapdragon 821 يعد معالجًا في المستوى، وسيقدم أداءً جيدًا للغاية على الهاتف القادم.

من جهة أخرى، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول السعر الذي قد يتوفر به هاتف جالكسي إس 8 ميني، لكن يتوقع أن يتراوح سعره ما بين 500 و600 دولار، وهو سعر يضعه في مواجهة هواتف مثل OnePlus 5. هذا وقد يجد هاتف جالكسي إس 8 ميني إقبالًا جيدًا في السوق بالنظر إلى تصميمه الفخم المتوقع، شاشته المضغوطة، وميزات أخرى في المستوى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.