نظرة على Moto Z2 Play الجديد

Moto Z2 Play

قدمت موتورولا هاتف Moto Z2 Play الجديد الذي يعتبر خليفة هاتف Moto Z Play الذي لقي استحسان العديد من المستخدمين بفضل التوليفة المميزة التي قدمتها موتورولا من تجربة استخدام في المستوى وسعر اقتصادي. وقد عادت لتقديم الإصدار الثاني الذي يبدو أنه شهد بعض التغييرات التي قد لا تكون مفرحة لمحبي النسخة السابقة. هذه نظرة على هاتف Moto Z2 Play الجديد.

Moto Z2 Play Design

على مستوى التصميم، يأتي هاتف Moto Z2 Play بتصميم ذو جودة عالية بفضل هيكله المعدني القوي ونحافته، حيث تبدو التحسينات واضحة مقارنة بالإصدار السابق، لكن استمرار الشركة في الاعتماد على فكرة الملحقات Moto Mods تجعل تصميمه مشابهًا لفلسفة الشركة التصميمية المعتادة، لكنه يقف وجهًا لوجه مع عدة هواتف رائدة عند مقارنته بها على مستوى التصميم.

Moto Z2 Play Mods support

ورغم نحافة هاتف Moto Z2 Play إلا أنه يحتوي على مدخل السماعات، كما أن إحدى التغييرات الجديدة المتعلقة بتصميم الجهاز تتمثل في شكل قارئ البصمة الذي أصبح ذا شكل بيضوي أكثر. ويدعم الهاتف ملحقات Moto Mods التي يمكنها أن تمنح الهاتف ميزات مثل عارض ضوئي محمول، مكبر صوت، كاميرا بقدرات إضافية، وعدة ميزات أخرى.

Moto Z2 Play Headphone Jack

وتميز الإصدار السابق بتقديمه لعمر بطارية ممتاز بفضل بطاريته التي بلغت سعتها 3510mAh، ومع هيكل Z2 Play الجديد النحيف، يبدو أن الشركة قد قامت ببعض التضحيات على مستوى البطارية لتخرج بتصميم نحيف كهذا، وهو ما ينعكس جليًّا في بطاريته التي تبلغ سعتها 3000mAh فقط، ما سيؤثر على عمر البطارية مقارنة بالإصدار السابق، إلا أن طبيعة هاتف Moto Z2 Play تجعل أبسط حل هو الاستفادة من ملحق Turbopower Pack Moto Mod الذي يندمج مع الهاتف من الخلف ويتميز بسعة 3490mAh، ما يزيد من عمر بطارية المستخدم للضعف تقريبًا. علمًا أن هنالك ملحق خاص للشحن اللاسلكي كذلك.

Moto Z2 Play Display

ويأتي الهاتف بشاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة ودقة 1080p، والتي تقدم جودة في المستوى، فالتفاصيل واضحة وحادة، الألوان حيوية، وزوايا العرض جيدة، وبصفة عامة يمكن وصف الشاشة بالجيدة جدًّا. على مستوى العتاد، يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 626 وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، ليقدما أداءً سلسًا على مستوى معظم المهام، مع إمكانية تراجع الأداء قليلًا عند لعب ألعاب متطلبة.

Moto Z2 Play Camera

هذا ويتميز هاتف Moto Z2 Play بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع تركيز تلقائي مزدوج وفتحة f/1.7، تركيز تلقائي ليزري، تركيز تلقائي على الأوجه، فلاش مزدوج، وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميغابكسل، وتتميز بعدسة f/2.0 ذات فتحة عريضة وفلاش مزدوج.

Moto Z2 Play Fingerprint Scanner

وسيتوفر الهاتف في وقت لاحق من هذا الصيف بسعر يبدأ من 499 دولار، حيث سيكون بذلك أغلى بمبلغ 50 دولارًا مقارنة بالإصدار السابق، وهو سعر مرتفع قليلًا بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة، لذا قد يكون للسعر تأثير على مبيعات هاتف الإصدار الجديد، خصوصًا وأن هواتف مثل OnePlus 5 تتوفر بمواصفات أعلى وسعر أقل.

مواصفات هاتف Moto Z2 Play

المقاسات 156.2×76.2×6
الوزن 145 غرام
البطارية 3000mAh
الشاشة AMOLED بمقاس 5,5 ودقة 1080p
الكاميرا الخلفية 12 ميغابكسل
الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل
النظام أندرويد 7.1.1 نوجا
الذاكرة العشوائية 3 أو 4 جيجابايت
التخزين الداخلي 32 أو 64 جيجابايت مع دعم بطاقات microSD
المعالج Qualcomm Snapdragon 626
ميزات أخرى بلوتوث 4.2، دعم الشحن السريع، وتقنية NFC
السعر بدءًا من 499 دولار
ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.