5 عوامل تجعل OnePlus 5 هاتفك القادم

حصل OnePlus 5 على حملة تشويقية مميزة كما جرت العادة مع شركة OnePlus التي تنهج سياسة التشويق والتسويق الاقتصادية عبر استغلال الشبكات الاجتماعية للترويج لأجهزتها بشكل ذكي دون الاعتماد كثيرًا على حملات إعلانية باهضة الثمن. لكن مع صدور الهاتف، أصبح الأخير تحت رحمة اختبارات المستخدمين، فهل يجدر بالمستخدم اقتناؤه أم لا؟ هذه 5 عوامل قد تقنع المستخدمين لاقتناء هاتف OnePlus الصينية الجديد.

أداء قوي

OnePlus 5 Specs and features

يعد الأداء أحد أقوى نقاط قوة هاتف OnePlus 5، حيث عملت الشركة الصينية على التركيز بشكل كبير على تقديم أفضل عتاد ممكن ضمن الجهاز، فهو لا يعمل بأفضل معالج في السوق حاليًّا -Qualcomm Snapdragon 835- فحسب، بل يحتوي على سعة رام تصل إلى 8 جيجابايت، الشيء الذي يعد رفاهية مبالغًا فيها بالنسبة للعديد من المستخدمين، لكن من جهة أخرى، فإن هذا يتيح للشركة الصينية أن تبرز هاتفها بشكل مميز، وهو ما ينعكس على مستوى الأداء بالفعل.

ويؤدي هاتف OnePlus 5 بشكل ممتاز على أساس يومي، دون إظهار علامات تراجع على مستوى الأداء، كما أن المعالج وهوائيات الجهاز يقدمان أداءً سريعًا للغاية على مستوى الاتصالات، بالإضافة إلى عمل ذاكرة UFS 2.1 على تقديم سلاسة وسرعة عندما يتعلق الأمر بتشغيل واستجابة التطبيقات.

كاميرا في المستوى

OnePlus 5 Camera

الكاميرا بدورها هي إحدى المجالات التي ركزت عليها شركة OnePlus بشدة في هاتف OnePlus 5، حيث اتجهت الشركة هذه السنة لتقديم كاميرا مزدوجة في الخلف بمستشعر 16 ميغابكسل وفتحة f/1.7، ومستشعر آخر بدقة 20 ميغابكسل وفتحة f/2.6، مع ميزة تثبيت إلكتروني بدلًا من ميزة التثبيت البصري. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة f/2.0، مع ميزة التثبيت الإلكتروني أيضًا.

فيما يتعلق بأداء الكاميرا، تأتي الصور بجودة في المستوى، حيث ستلقى الصور رضا المستخدم، وإن كان الهاتف قد لا يرقى لمستوى تصوير Google Pixel الذي مازال يعد أحد أفضل الهواتف الذكية من حيث أداء الكاميرا. وتقدم كاميرا الهاتف سطوعًا جيدًا لكنها تعاني قليلًا في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة، وهو ما ينطبق على هواتف ذكية أخرى كثيرة.

بلوتوث 5

OnePlus 5 Design

أصبحت تقنية البلوتوث ذات أهمية أكبر مع مرور الوقت بسبب الأكسسوارات التي أصبحت تعتمد عليها كتقنية للاتصال بالهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، لذا سيكون لتقنية بلوتوث 5 الجديدة دور مهم لدى ربط المستخدم للاتصال بأجهزة أخرى مثل مكبرات صوت بلوتوث التي أصبحت ذات شعبية كبيرة كون مكبرات صوت الهواتف لا تقدم الأداء المرجو، إلى جانب عدة أجهزة أخرى مثل الملبوسات التقنية، السماعات اللاسلكية وما إلى ذلك، حيث ستعمل التقنية على تقديم اتصال ثابت.

ويتميز OnePlus 5 بأحدث إصدار من تقنية البلوتوث، ما يجعله مجهزًا لدعم أكبر مستقبلًا مع إعلان جوجل عن دعم النسخة القادمة من أندرويد Android O للإصدار الجديد من تقنية البلوتوث، علمًا أن الإصدار الجديد يوفر للمستخدم جودة أفضل على مستوى الاتصال خصوصًا فيما يتعلق بالصوتيات ومسافة الاتصال.

الشحن السريع

OnePlus 5 Dash Charging

تعد تقنية الشحن السريع Dash Charge الخاصة بشركة OnePlus أسرع تقنية شحن متوفرة حاليًّا، حيث تثبت التجارب التي قام بها عدة مستخدمين أن هذه التقنية تقدم سرعة شحن أكبر، ما يساهم في شحن هاتف الشركة في وقت أسرع من منافسيه، وإن كان الفارق ليس كبيرًا لكن ذلك ينعكس إيجابًا على أرض الواقع، علمًا أن أداء البطارية وسرعة الشحن أصبحا يعتبران ذوا أهمية كبيرة للغاية في أي هاتف بالنظر إلى نمط استخدام المستخدم لهاتفه.

ويمكن للهاتف أن يصل إلى 60% من نسبة البطارية في غضون 30 دقيقة من الشحن عبر شاحن الشركة، وهي نسبة تزعم OnePlus أنها قادرة على أن تدوم ليوم كامل من الاستخدام، وهو ما أكده بعض المستخدمين بالفعل، لكن ذلك يبقى مرهونًا بنمط استخدام كل مستخدم لهاتفه خلال اليوم.

سعر جيد

oneplus-5-galaxy-s8-backs

غالبًا ما يرى المستخدمون أن أسعار منتجات مثل المنتجات التقنية تكون مبالغًا فيها، وهي قاعدة تنطبق كذلك على هاتف OnePlus 5 بالنسبة لبعض المستخدمين الذين يأخذون أسعار الإصدارات السابقة بعين الاعتبار عند النظر إلى سعر الإصدار الجديد. مع ذلك، عند النظر من منظور آخر، فإن هاتف OnePlus 5 لديه مقومات عالية على عدة مستويات يمكن مقارنتها بالهواتف الرائدة الأخرى، مع توفره بسعر أرخص بكثير، ما يجعله خيارًا جيدًا عند اتخاذ قرار باقتناء هاتف رائد جديد بميزانية محددة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.