مشكلة جديدة في OnePlus 5 تؤرق OnePlus

OnePlus 5

مازالت شركة OnePlus الصينية تتعرض لانتقادات بسبب هاتفها الجديد OnePlus 5، حيث يتم لوم الشركة على بعض المشاكل التي يحتوي عليها الجهاز، بداية بمشكلة التمرير ضمن الشاشة، والتي ردت OnePlus على منتقديها بكون المشكلة “طبيعية” ولن يتم حلها، إلا أنها الآن أصبحت عرضة للانتقادات من جديد مع مشكلة جديدة متعلقة بالصوت ضمن الهاتف.

وحسب عدة مشاركات في شبكة Reddit، يعاني OnePlus 5 من مشكلة غريبة على مستوى الصوت، حيث يتم تشغيل الصوت في القناة الخاطئة في الفيديوهات التي يتم تسجيلها في الوضع الأفقي ضمن الهاتف، أي أن الصوت الذي يفترض أن يعمل في الجهة اليسرى يظهر في الجهة اليمنى والعكس. وحسب المشاركات، فإن هذه المشكلة تظهر فقط عندما يكون الهاتف في الوضع الأفقي على الجانب الأيمن، حيث يكون مدخل السماعة على اليمين، أي أن إمساك الهاتف من الجهة الأخرى حيث يكون مدخل السماعة على اليسار، لا تظهر فيه المشكلة.

OnePlus 5 Audio

كحل ترقيعي للمشكلة، سيكون على المستخدم ملاحظة المشكلة وأخذها بعين الاعتبار عند رغبته في تسجيل فيديو في الوضع الأفقي، إلا أن مثل هذا الحل يبقى غير عملي، لذا قد يكون لدى OnePlus حل برمجي حيث سيكون من السهل تغيير قناة الصوت عبر تحديث للنظام، علمًا أن الهاتف يحتوي على مكبر صوت مونو فقط، لذا من أجل ملاحظة المشكلة، سيكون على المستخدم استخدام سماعات أو مكبر صوت خارجي من أجل ملاحظة هذه المشكلة. وأفادت OnePlus أنها تحقق حاليًّا في هذه المشكلة وينتظر أن تقدم تحديثًا برمجيًّا مخصصًا لحل هذه المشكلة قريبًا.

ويمكن فهم المشكلة أكثر من خلال مشاهدة الفيديو التالي والاستماع بسماعات:

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.