خمس حقائق يجب معرفتها حول Crash Bandicoot N Sane Trilogy

عادت إلينا أخيراً سلسلة Crash Bandicoot المحبوبة لدى ملايين اللاعبين، خصوصاً المخضرمين منهم. Crash Bandicoot من بين الشخصيات الأيقونية التي رسمت طريق جهاز Playstation 1 منذ صدوره، واستطاعت شركة Sony بالتعاون مع المطور الأصلي للعبة، Naughty Dog، الوصول بهذه الشخصية إلى العالمية.

السلسلة التي يتم تطويرها الآن من قبل Activision، عادت إلى الساحة منذ بضعة أيام، من خلال رسوم جديدة جميلة، مستويات كثيرة ونوستالجيا تعود بنا إلى الماضي، لكن كيف كانت عملية تطوير اللعبة في البداية؟ ما الجديد في الثلاثية التي قدمتها Activision؟ إليكم خمس حقائق يجب معرفتها حول Crash Bandicoot N Sane Trilogy.

البداية في سنة 1996

جاءت فكرة Crash Bandicoot مع Andy Gavin و Jason Rubin، مؤسسي استوديو Naughty Dog. اللعبة مرت عبر الكثير من التغييرات أثناء تطوير الجزء الأول، بما في ذلك طريقة استعراض الكاميرا أثناء اللعب، حيث كانت أولى ألعاب المنصات التي تظهر فيها الشخصية البطل من الوراء. بعد تقديم فكرة اللعبة لشركة Sony لجعلها حصرية على Playstation 1، حصلت بالفعل على تأييد كبير، حيث كان الجهاز بحاجة للعبة يتميز بها في ظل المنافسة الشديدة أنذآك مع Nintendo وشركات أخرى، لكن المدير التنفيذي أنذآك للشركة، لم ترقه فكرة اللعبة، حيث أنه لم يرغب بلعبة عائلية أخرى.. لذا من حسن حظنا أنه غير رأيه لاحقاً!

كل الألعاب الثلاثة حصلوا على تحديثات وتغييرات شاملة

قامت Activision بالعمل على ثلاث ألعاب من السلسلة، وهي Crash Bandicoot، Cortex Strikes Back و Wraped. يمكن رؤية الفروقات هنا بوضوح، بما في ذلك دقة الرسوميات التي تصل إلى 4K، تحسين واضح على مستوى الألوان، الموسيقى والأصوات أيضاً حصلت على تحديث، لم تتغير كثيراً لكنها أصبحت أفضل بكثير مما كانت عليه.

الألعاب كالعادة تقدم شخصية Crash يجري، يقفز ويجمع أكبر قدر من الفاكهة الشبيهة بالتفاح، وذلك برفقة القناع السحري Aku Aku، الذي يستخدمه من حين لآخر من أجل الحصول على قدرات خارقة. المستويات هنا مصممة بشكل جميل، ربما تعطي شعوراً مختلفاً عما كانت عليه في السابق، كونها تدمج بين الكاميرا ذات الأبعاد الثنائية في حين والأبعاد الثلاثية في حين آخر، لكنها جيدة وممتعة كثيراً.

تغييرات على مستوى أسلوب اللعب

إلى جانب تحسين الرسوم وتطوير مستويات جديدة مختلفة، الألعاب الثلاث في السلسلة حصلت على تغييرات على مستوى أسلوب اللعب. الأمر هنا متعلق بحفظ اللعبة بشكل أوتوماتيكي، كما أن كل لعبة تملك قائمتها الخاصة من الكؤوس والجوائز التي يمكن جمعها، أيضاً سيتمكن اللاعبون لأول مرة باللعب بشخصية أخرى، وهي Coco، شقيقة Crash نفسها.

عودة زمرة الأشرار الشهيرة

سيكون على Crash من جديد محاولة التغلب على الأشرار في كل جزء من السلسلة، بما في ذلك Dr. Neo Cortex الذي يعتبر الشرير الرئيسي في السلسلة ككل، عالم مجنون يحاول السيطرة على العالم، و Crash هو الوحيد القادر على إيقاف مخططاته الشريرة.

العرض التشويقي أعلاه يوضح كل الشخصيات الشريرة الرئيسية التي سيمر اللاعبون من خلالهم من أجل انهاء اللعبة والقضاء على Dr. Neo Cortex ومخططاته.

قد لا تبقى السلسلة حصرية

بعد استحواذ Activision على حقوق تطوير اللعبة، من الممكن أن تقوم بإصدار نسخة خاصة على أجهزة Xbox أيضاً، وقد انطلقت بالفعل شائعات حول الأمر، من غير المعلوم ما إذا كانت Sony قد وافقت على هذا أثناء بيع الحقوق للعبة، لكن يبدوا أن مزيداً من اللاعبين سيحصلون على فرصة للإستمتاع بذكرياتهم القديمة، وربما خلق ذكريات جديدة بالنسبة للجيل الجديد من اللاعبين!

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.