OnePlus تكشف رسميًّا عن هاتف OnePlus 5

أعلنت شركة OnePlus رسميًّا عن هاتفها الجديد OnePlus 5 بعد مسلسل من التسريبات والتلميحات خلال الأسبوعين الماضيين، ومع الإعلان الرسمي، تم التأكيد أخيرًا على أن سعر الهاتف سيبدأ من 479 دولار لنسخة 64 جيجابايت، في حين سيتوفر بسعر 539 دولار لنسخة 128 جيجابايت، كما أن الهاتف سيتوفر للشراء دون نظام الدعوات.

وكما ظهر في عدة صور سابقة، يأتي هاتف OnePlus 5 بتصميم مشابه بهاتف آيفون 7 بلس، خصوصًا على مستوى الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تعد بتقديم صور Portrait ممتازة وميزة تقريب قوية، ويبدو الهاتف ذا تصميم أنيق مع سمك 7.25 ملم، ليكون أنحف جهاز من OnePlus. ومثل الإصدارات السابقة، سيأتي الهاتف بزر منزلق للتحكم بأوضاع التنبيهات، مع بقاء قارئ البصمة في الأمام، وعمله كزر عندما يود المستخدم العودة إلى الشاشة الرئيسة.

 

OnePlus 5 Midnight Black Gray

على مستوى المواصفات يأتي هاتف OnePlus 5 بمعالج Qualcomm Snapdragon 835، مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3300mAh التي تزعم OnePlus أنها تدوم لمدة أطول بنسبة 20 بالمائة مقارنة بهاتف OnePlus 3T.

ويبدو جليًّا أن نقطة القوة التي تركز عليها OnePlus في هاتف OnePlus 5 هي الكاميرا، حيث يأتي الهاتف حسب وصف الشركة “بنظام كاميرا مزدوج بأعلى دقة متوفرة على أي هاتف ذكي حاليًّا.” مع مستشعر Sony IMX 398 بدقة 16 ميغابكسل بفتحة f/1.7، عدسة Telephoto بدقة 20 ميغابكسل يمكنها أن تحدد المسافة بين المستشعر والعناصر ضمن الصورة حسب الشركة الصينية. هذا ويأتي الهاتف بعدد من الميزات الجديدة على مستوى النظام مثل وضع قراءة جديد.

OnePlus 5 Black Gray

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الرمادية التي تأتي بذاكرة تخزين 64 جيجابايت ورام 6 جيجابايت ستتوفر بسعر 479 دولار، في حين ستتوفر النسخة السوداء بمساحة تخزين 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت بسعر 539 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.