تلفاز سامسونج الجديد عبارة عن لوحة حائط فنية مذهلة تقنية

تلفاز سامسونج الجديد عبارة عن لوحة حائط فنية مذهلة


أصبحت أجهزة التلفاز الحديثة في يومنا هذا تتمتع بمظهر جذاب بحيث يمكن تعليقها على الحائط بأناقة كبيرة ولكن هل كنت تعتقد بأنَّ شاشة التلفاز قد تتحول إلى تحفة أو لوحة فنية مذهلة.

سامسونج لها رأي خاص بهذا الأمر وقد حاولت تقليد الفن الحقيقي باستخدام أحدث تلفاز لها والذي يدعى بالإطار “The Frame” حيث يمتلك هذا التلفاز حواف تبدو مثل إطار اللوحة الفنية وهو يقوم بعرض صور من مكتبته التي تحتوي على أكثر من 100 صورة للوحات فنية ومناظر طبيعية وتصاميم معمارية وحياة برية ورسومات. كما أنك تستطيع عرض صورك الخاصة أيضاً.

وكما تدفع للحصول على اللوحات الفنية فإنك سوف تدفع مبلغاً محترماً على هذا التلفاز حيث يكلف قياس 55 انش من هذا التلفاز “The Frame” قرابة 2000 دولار بينما تبلغ تكلفة قياس 65 انش حوالي 2800 دولار.

وتكلف الحواف الخشبية بالألوان الأبيض والبيج والجوزي 200 دولار لشاشة 55 انش و250 دولار لشاشة 65 انش. وبالحالة الطبيعية يأتي الإطار باللون الأسود افتراضياً.

وبدلاً من اطفاء الشاشة كما نفعل بالتلفاز الطبيعي لترك مساحة سوداء اللون مستطيلة على الجدار فقد صمم هذا التلفاز من سامسونج ليقوم دائماً بإظهار الصور عندما يتواجد شخص ضمن الغرفة.

حيث يستخدم حساس للحركة ليبقي الصورة على الشاشة طالما أنه يتحسس وجود حركة. عندما تخفتي الحركة لفترة معينة تصبح الشاشة بدون صورة لتوفير استخدام الطاقة. وعندما يتم عرض الصورة على الشاشة يقوم حساس الإضاءة بملائمة سطوع الشاشة للدرجة الملائمة للغرفة.

تلفاز الإطار The Frame

يأتي “The Frame” بمكتبة واسعة من الصور الفنية المصنفة كما وتسمح شركة سامسونج للمالكين بالدخول لمكتبة تحوي لوحات فنية إضافية تم جمعها من قبل عدة منظمات عالمية ومتاحف ومعارض.

وتكلف بعض المجموعات حوالي 20 دولار ولكنك تستطيع الاشتراك برسم شهري قدره 5 دولار للمجموعة الكاملة حيث تعد سامسونج بتحديثها بشكل منتظم.

ويأتي أيضاً تلفاز “The Frame” مع قاعدة قليلة السماكة لتثبيته على الحائط لتجعل منه أقرب ما يمكن للحائط. وقد يعتقد البعض أنَّ فكرة عرض اللوحات الفنية من خلال التلفاز ليست بالفكرة الجديدة ولكن سامسونج ذهبت بهذه الفكرة لحدود جديدة.

تلفاز الإطار “The Frame” سيصبح متوفراً للبيع من الغد 18 يونيو حزيران.