هواتف وأجهزة ذكية

أبرز 4 تلميحات جديدة حول ون بلس 5


تستمر شركة ون بلس الصينية في التشويق لهاتفها المنتظر ون بلس 5 عبر تلميحات عدة تخلق القيل والقال حول هاتفها القادم، الشيء الذي ينعكس إيجابًا على شعبية الهاتف حتى قبل صدوره، وهي إحدى وسائل التسويق التي تنتهجها الشركة الناشئة لتعويض ميزانية التسويق الضئيلة مقارنة بالشركات التي تسعى لمنافستها مثل سامسونج وآبل. هذه أبرز 4 تلميحات جديدة حول ون بلس 5.

تحسينات النظام في ون بلس 5

ظهرت تغريدتان جديدتان على حساب الشركة الرسمي على تويتر، حيث تم التركيز فيهما على جانب النظام وميزاته ضمن ون بلس 5، وأشارت إحدى التغريدتان إلى التحسينات التي ستعرفها واجهة OxygenOS، مع وجود صورة ضمن التغريدة قد توحي خلفيتها المتنوعة إلى إمكانية دعم الواجهة للثيمات، علمًا أن الواجهة الحالية لون بلس تتيح للمستخدمين إمكانية تغيير بعض ألوان الواجهة، مع وجود جزء بالأسود والأبيض ضمن الصورة قد يشير إلى الكاميرا المزدوجة التي تعمل إحداها على التقاط صور بالأسود والأبيض.

https://twitter.com/_/status/875186123265499137

أما التغريدة الأخرى فتتمثل في فيديو قصير يشير إلى أن واجهة الشركة ستأتي بميزة جديدة تتيح تغيير حرارة ألوان الشاشة، الشيء الذي قد يكون مرتبطًا بتأثير الضوء الأزرق الذي يعد أفضل ليلًا. ولا يعرض الفيديو ما إذا كان تأثير اللون الأزرق سيتم تفعيله تلقائيًّا أو يدويًّا. ويمكن اعتبار هذه الميزة شبيهة بميزة Night Shift على iOS.

الرد على الانتقادات

أحدثت ون بلس بالفعل ضجة كبيرة حول هاتفها القادم الذي تم تسريبه قبل أيام، قبل أن تؤكد الشركة تصميم الهاتف الذي يبدو شبيهًا إلى حد ما بهاتف آيفون 7 بلس، الشيء الذي تسبب في ضجة كبيرة على مختلف الشبكات الاجتماعية والمواقع، حيث عبر العديد من المستخدمين عن خيبة أملهم وعدم رضاهم عن تصميم الهاتف، في حين سخر آخرون من الشركة الصينية. وبما أن سياسة الشركة الصينية الناشئة مختلفة عن منافسيها، عبر كارل بي أحد مؤسسي الشركة عبر تويتر عن كون العديد من المستخدمين قد عبروا عن خيبة أملهم كذلك حول تصميم ون بلس 3، لكن مثل هذه التعليقات اختفت حال حصولهم على الجهاز.

تكذيب الإشاعات

oneplus-5-leak iphone 7 PLUS

أضاف Pete Lau الرئيس التنفيذي لشركة ون بلس رسالة جديدة على حسابه الخاص على شبكة Weibo أفاد فيها أن هاتف ون بلس 5 سيكون من السهل الحصول عليه، قبل أن يتم حذف الرسالة التي كانت ردًّا على تعليق مستخدم آخر لشبكة Weibo كتب أنه سيكون من الصعب الحصول على هاتف ون بلس 5 بعد أن يصدر هذا الأخير الأسبوع المقبل. ويمكن اعتبار رسالة Pete بمثابة رد آخر على إحدى الشائعات التي ظهرت الأسبوع الماضي حول إمكانية عودة الشركة إلى نظام الدعوات من أجل الحصول على الجهاز، وهو النظام الذي انتهجته الشركة لبيع هاتف ون بلس ون.

ميزات الكاميرا

تم تأكيد تميز هاتف ون بلس 5 بكاميرا مزدوجة في الخلف، لكن المواصفات الخاصة بالكاميرا مازالت غير معروفة، مع وجود تلميح جديد من الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر يشير إلى تميز الكاميرا بتأثير Bokeh الذي يعد إحدى الميزات المحبوبة في هاتف آيفون 7 بلس. ويتمثل تأثير Bokeh في صور ذات خلفية ضبابية تبرز العنصر الأساسي ضمن الصورة، ما يجعل الصور ذات تأثير مميز، ويعرف هذا التأثير في هاتف آيفون 7 بلس باسم Portrait Mode الذي عرف تحديثًا مميزًا في تحديث iOS 11. ويتوفر هذا التأثير كذلك في هواتف أخرى مثل Huawei P10 وZTE Blade V8 Pro.

هذا وينتظر أن تستمر الشركة الصينية في التشويق لهاتفها القادم عبر تحديثات جديدة لغاية يوم الكشف الرسمي الذي يصادف يوم الثلاثاء القادم.