iPhone-7-Plus-ios-11 هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 6 تحسينات عرفها تطبيق الكاميرا في iOS 11


كشفت نسخة المعاينة من نظام iOS 11 الجديد عن بعض الميزات الجديدة التي ستتوفر ضمن تطبيق الكاميرا عندما يكون النظام جاهزًا للصدور في فصل الخريف، وظهرت عدة ميزات جديدة ضمن نسخة معاينة المطورين. هذه قائمة بأحدث التحديثات التي عرفها نظام iOS 11 على مستوى ميزات تطبيق الكاميرا والصور.

تحسين صور Live Photos

لم تفعل آبل الكثير لتحديث ميزة Live Photos التي أصدرتها منذ سنتين تقريبًا، حيث كان المستخدمون يستعينون بتطبيقات أخرى من أجل تحويل صورة حية إلى صورة GIF أو استخراج لقطة معينة منها، لكن مع تحديث iOS 11، يمكن للمستخدمين استخراج أي لقطة ثابتة من الصور الحية، تحويل صورة حية لصورة GIF متحركة، أو استخدام كافة بيانات الإطارات ضمن الصور الحية للخروج بصور لقطات متعددة تصلح لصور الأماكن الطبيعية مثل الشلالات وما إلى ذلك.

تحويل الصور إلى أوجه ساعات

photo to Watch Face ios 11

تعد هذه الميزة جديدة وهي خيار مخفي ضمن قائمة المشاركة، وتتيح للمستخدمين إمكانية تحويل أي صورة إلى وجه ساعة آبل ووتش الذكية.

مساعد مستوى التصوير

Auto level assistant ios 11

ميزة جديدة يتميز بها تطبيق الكاميرا في iOS 11، حيث يظهر خط يساعد المستخدم عند تصويره لصورة أفقية في محاولة لزيادة دقة الصور الملتقطة، إلى جانب ميزة الإصلاح التلقائي التي تظهر عند فتح المحرر في قسم القص والتدوير بتطبيق الصور، حيث يعمل الخيار على إصلاح بعض الصور غير الموفقة التي التقطها المستخدم.

تحسين وضع Portrait

Portrait Mode ios 11

عرف وضع Portrait الذي تم تقدميه العام الماضي في هاتف آيفون 7 بلس تحسينات جديدة، ويعمل الوضع الذي يستخدم كلتا العدستين من أجل التقاط صور ذات عمق وتضيف تأثير أشبه بكاميرات DSLR، لكنه لم يكن يتيح إمكانية التقاط صور بالفلاش، HDR أو حتى إضافة تأثيرات، لكن كل ذلك أصبح متاحًا الآن ضمن تحديث iOS 11، كما سيستفيد من ميزة التثبيت البصري ضمن الجهاز، وستحاول الكاميرا تصوير لقطات Portrait في الظلام، ما سيؤدي إلى قلة ظهور رسالة ضرورة التعرض لضوء أكثر، بالإضافة إلى تميز التحديث الجديد بإمكانية تحرير صور Portrait وجمع بياناتها ضمن صورة واحدة بدلًا من صورتين، مع إمكانية حذف التأثير الضبابي من خلال ولوج وضع تحرير الصور عبر تطبيق Photos وتعطيله.

قائمة 3D Touch

3D Touch Camera app ios 11

تحديث صغير سيكون مفيدًا لمستخدمي آيفون 7 بلس يتمثل في خيار جديد ضمن قائمة 3D Touch في تطبيق الكاميرا، حيث سيكون لدى المستخدم خيار الولوج المباشر إلى وضع Portrait، وهو خيار غير متوفر في iOS 10.

كوديكات جديدة للصور والفيديوهات

ios 11 new codecs

أضافت آبل كوديكات HEVC وHEIC التي ستعمل على ضغط الصور والفيديوهات بشكل أفضل بكثير وتقليل مساحتها بنسبة 50 بالمائة، علمًا أن تطبيق Google Photos لا يدعم هذه الكوديكات ولا أنباء حتى الآن عما إذا كان سيدعمها حين توفر النسخة النهائية من النظام في فصل الخريف.