بيان صحفي

هاتف HTC U11 ذو تقنية الضغط يدخل سوق الإمارات


دبي، الإمارات العربية المتحدة، يونيو 2017: أعلنت إتش تي سي أمس عن طرحها للهاتف الجديد HTC U11 في أسواق الإمارات العربية المتحدة بسعر 2,599 درهم إماراتي ضمن كبار محال الأجهزة الالكترونية في الدولة. هذا وقد قامت الشركة بإطلاق هاتفها الرئيسي عبر حدث أقامته في تايبيه والذي لاقى اهتماما إعلامياً كبيراً نسبةً للتقنية الثورية الجديدة التي ابتدعتها إتش تي سي والمتمثلة بتقنية الضغط.

شاهد: مراجعة فريق موقع أبو عمر التقني لهاتف HTC U11

وبحسب الشركة، فإن الهاتف الجديد يتمتع بمزايا ثورية، أبرزها تقنية Edge Sense، حيث تشكل ميزة HTC Edge Sense نقلة نوعية في مجال التفاعل مع الهواتف المحمولة عبر الضغط. إذ تتيح هذه الميزة التفاعل مع الهاتف بطريقة غير مسبوقة عبر الضغط على طرفيه برفق لتمكن المستخدم من تشغيل التطبيقات المفضلة تلقائياً أو إعطاء الأوامر أو التقاط الصور.

علاوةً على ذلك، يتيح الهاتف الجديد إمكانية تخصيص نمط الضغط وحساسية الضغط، حيث يمكن للمستخدم فتح البريد الإلكتروني أو تشغيل لعبة معينة أو تطبيق بمجرد الضغط لمرة واحدة مع تخصيص حساسية الضغطة. كما تتيح HTC Edge Sense تفعيل نمط “الضغط القصير” أو “الضغط الطويل” لتتيح للمستخدم خيارات أكثر للتفاعل مع الهاتف.

وبشهادة مقياس DxOMark المختص بتقييم كاميرات الهواتف الذكية، حاز هاتف HTC U 11  على أعلى معدل بمقدار 90 نقطة في اختبارات Dxomark مما يجعلها أفضل كاميرا حالياً في سوق الهواتف الذكية. والجدير بالذكر أن الكاميرا تعمل بتقنية الألترا بكسل عوضاً عن الميغا بكسل، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة  12MP HTC UltraPixel، في حين تقدم الكاميرا الأمامية دقة بمعدل 16 ميجا بيكسلز

وسيكون هاتف HTC U11 الهاتف الأول الذي يوفر ثلاثة مساعدات ذكية، HTC Sense Companion و Google Assistant و Amazon Alexa،) يعتمد على مدى الإتاحة في الدول)، إلى جانب كونه الهاتف الأول عالمياً والذي يعمل بمعالج من طرازQualcomm® Snapdragon™ 835 ” “كوالكوم سناب دراغون 835” ثماني النواة بما يتيح للجهاز سرعة فائقة في عمليات المعالجة، فضلاً عن دعمه بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ومساحة تخزين 128 جيجابايت.

وقد عودتنا الشركة التايوانية بأن يكون لها جديد في مجال الصوتيات في كل مرة تقوم بإطلاق أحد هواتفها، والجديد بنظامها الصوتي في HTC U11 هو توفيره لأحدث نسخة من سماعات الرأس HTC Usonic التي تجمع بين ميزة إلغاء الضجيج النشط مع إمكانية ضبط الصوت بما يناسب المستخدم. حيث تجري السماعات الجديدة مسحاً للأذن من الداخل باستخدام تكنولوجيا متطورة تعمل على مبدأ السونار، ومن ثم تقوم بضبط الصوت بما يتناسب مع طبيعة الأذن.

والجديد أيضاً في HTC U11 هي تقنية  للتركيز الصوتي، وتعمل هذه الميزة عند قيام المستخدم  بتصوير مقطع فيديو باستخدام تقنية التركيز الصوتي، لتتيح له إمكانية تقريب الصورة لتكبير النقطة المستهدفة وتضخيم الأصوات الصادرة عنها تحديداً.

كما تم تطوير مكبرات الصوت HTC BoomSound Hi-Fi Edition إلى جانب دعمه ب 4 مايكروفونات متعددة الاتجاهات لإتاحة تسجيل أصوات واقعية للغاية ومجسّمة بتقنية 360 درجة.

وتعليقاً على دخول الهاتف إلى سوق الإمارات والشرق الأوسط، قال نيكيتاس جليكاس، رئيس “إتش تي سي” في الشرق الأوسط وأفريقيا “لقد لمسنا اهتماماً واسعاً بالهاتف الجديد من قبل المعجبين وعشاق الهواتف الذكية ضمن دولة الإمارات العربية، وبالفعل فقد كانت نسبة الحجز المسبق الهاتف مدهشة.

وأضاف: “كان للإبداع مكان في كل من مميزات الهاتف، ونفتخر بكوننا أول شركة تحدث طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف الذكي ألا وهي طريقة الضغط، حيث نرى فيها بأنها طريقة فطرية وسريعة للتفاعل.

وسيتوفر  HTC U11  في أسواق الإمارات العربية المتحدة بألوان الفضي والأزرق الياقوتي والأسود والأبيض والأحمر الشمسي.