OnePlus-5-Official-Teaser هواتف وأجهزة ذكية

OnePlus تؤكد تصميم OnePlus 5 المثير للجدل


اتجهت شركة ون بلس الصينية اليوم للتأكيد عبر حساباتها الاجتماعية أن تصميم هاتف OnePlus 5 الذي تسرب قبل يومين هو بالفعل تصميم حقيقي، حيث يبدو أن الشركة كانت هي المسؤولة عن التسريب في المقام الأول كما هو الحال مع العديد من الشركات الأخرى التي تعمل بدورها على تسريب هواتفها في أوقات مستهدفة بدقة، سواء تعلق الأمر بتسريب يصادف يومًا خاصًّا تكشف فيه الشركات المنافسة على سبيل المثال عن منتج أو تحديث جديد، أو مع اقتراب الكشف الرسمي عن الهاتف ومحاولة خلق ضجة مصاحبة له.

oneplus-5-leak iphone 7 PLUS

ومع تأكيد ون بلس لتصميم هاتفها القادم، سيبدأ الجدل مجددًا حول سرقة شركة لأفكار شركة أخرى، حيث يبدو تصميم هاتف OnePlus 5 الجديد شبيهًا بتصميم هاتف آيفون 7 بلس عند النظر إلى الجزء العلوي من خلفية جهاز الشركة الصينية، خصوصًا على مستوى الكاميرا المزدوجة المتمركزة في الجانب، مع تركيز ون بلس على تقديم الكاميرا المزدوجة لصور أوضح، حسب وصفها. هذا ويبرز هاتف آخر من ضمن الهواتف التي يبدو هاتف OnePlus 5 شبيهًا بها من حيث التصميم، إذ يبدو الهاتف شبيهًا بهاتف Oppo R11 الجديد.

ولاشك أن مازال لدى ون بلس المزيد من المفاجآت التي تحتفظ بها ليوم حدث الإعلان الرسمي عن الجهاز، علمًا أنها قد أكدت بالفعل توفر الهاتف المنتظر على أحدث معالجات Qualcomm الرائدة المتمثلة في Snapdragon 835 الذي يعتبر نواة أجهزة أخرى منافسة مثل جالكسي إس 8 وHTC U11، كما كشف تسريب من طرف المسرب الموثوق Evan Blass أن الهاتف سيحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، حيث جاء هذا التسريب بناءً على صفحة أمازون الهند التي أظهرت بعض التفاصيل مثل المعالج وسعة الذاكرة العشوائية، علمًا أن الهاتف سيتوفر للشراء في الهند عبر الموقع بعد يومين من الكشف الرسمي أي بتاريخ 22 يونيو.

OnePlus 5 renders

من جهة أخرى، ظهرت تفاصيل جديدة اليوم حول السعر المتوقع لهاتف OnePlus 5، حيث يبدو أن ون بلس ستتجاوز هذه المرة حاجز 500 دولار وستوفر الهاتف بسعر 550 دولار في الولايات المتحدة و550 يورو في أوروبا، مع ذلك تبقى هذه مجرد تكهنات مبنية على مسابقة تشارك ون بلس في رعايتها. وتتمثل المسابقة في مهرجان موسيقى ينظم في فنلندا، حيث ستكون ون بلس إحدى رعاة الحدث، وللتسويق للمهرجان، ينظم القائمون عليه مسابقة فيس بوك حيث يمكن للمستخدمين الفوز بتذكرتي كبار الشخصيات والتي تتوفر عادة بسعر 199 يورو للتذكرة الواحدة، بالإضافة إلى فرصة الفوز بهاتف OnePlus 5. ووفقًا لقوانين المسابقة، فإن القيمة الكلية للجائزة هي 948 يورو، وبما أن سعر التذكرتين معًا هو 398 يورو، فإن قيمة هاتف OnePlus 5 هو 550 يورو.

وتتنافى هذه المعلومات مع عدة تسريبات سابقة أفادت أن هاتف OnePlus 5 قد لا يتجاوز سعر 500 دولار، إلا أن ذلك لن يكون مفاجئًا بالنظر إلى خط الشركة التصاعدي على مستوى تحديدها لأسعار هواتفها الذكية منذ بدايتها، كما أن زيادة شركات مثل سامسونج لأسعار هاتفيها الرائدين الجديدين قد يجعل هذه الزيادة طبيعية.