Honor 8 هواتف وأجهزة ذكية

Honor 9 – خلاصة التسريبات وموعد الإصدار الرسمي


تستعد Huawei لتقديم هاتف Honor 9 الذي يعد الإصدار الأحدث من هاتف Honor 8 الذي أصدرته الشركة العام الماضي ولقي استحسان شريحة كبيرة من المستخدمين، حيث تميز الهاتف بتصميم جميل، أداء في المستوى، وسعر اقتصادي، لذا فإن بناء منتج جديد على نجاح الإصدار السابق يعد خطوة طبيعية، ومع اقتراب موعد الكشف عن الهاتف المنتظر، ظهرت عدة تسريبات ومعلومات حول الهاتف.

السعر وموعد الإصدار

Honor 9 Official Poster

أكدت Huawei رسميًّا موعد الكشف عن هاتف Honor 9 بعد أن ظهر تسريب حدد تاريخ 20 يونيو كموعد للإعلان عن الجهاز، إلا أن صورة تشويقية لدعوات وسائل الإعلام لحدث الكشف عن الجهاز قد حددت تاريخ 12 يونيو الجاري كموعد رسمي للكشف عن الجهاز. وقد ظهرت ملصقات تشويقية تؤكد موعد الإصدار مع ظهور شخصيات صينية معروفة تلمح إلى كون الكاميرا إحدى نقاط قوة الجهاز القادم. وستعقد Huawei حدث الكشف عن الجهاز في شنغهاي، على أن يتم إطلاقه في برلين في 27 يونيو. ويتوقع أن يتوفر الهاتف بسعر 435 دولار حسب التكهنات.

تسريبات التصميم

Honor 9 renders

بعد فترة قصيرة من إطلاق نسخة Pro من هاتف Honor 8 لمحبي الهواتف اللوحية، ظهرت أولى صور تسريبات هاتف Honor 9 الجديد، إلا أن الصورة المسربة لا تكشف عن الكثير ومن غير المؤكد بعد كونها صورة حقيقية لنموذج تصميم الهاتف. مع ذلك، يبدو أن هنالك اختلافات بين Honor 8 وHonor 9 في حال صحت الصورة المسربة، حيث هنالك اختلاف على مستوى موضع قارئ البصمة، فهاتف Honor 8 يتميز بقارئ البصمة في الخلف، في حين يتمركز قارئ بصمة هاتف Honor 9 في الأمام على ما يبدو، وهي خطوة طبيعية بالنظر إلى أن الشركة الأم قد عملت على تغيير موضع قارئ البصمة في هاتفها الرائد الجديد Huawei P10.

Honor-9-pics-tenaa

من جهة أخرى، أشارت عدة تسريبات أخرى ركزت على جوانب الجهاز إلى أن مدخل السماعة ليس موجودًا ضمن هاتف Honor 9، وهو ما قد يشكل خيبة أمل للمستخدمين الذين يفضلون أجهزة أندرويد الاقتصادية التي تقدم غالبًا توليفة مميزة من المواصفات، الميزات، والتصميم، إلا أن التخلي عن مدخل السماعة في هاتف مثل Honor 9 قد لا يكون قرارًا حكيمًا بالنظر إلى تصنيف الهاتف، مع ذلك، تبقى هذه الجزئية غير مؤكدة لحد الآن.

Huawei P10

Huawei P10

من جهة أخرى، يبدو أن Huawei ستقدم هاتف Honor 9 بعدة ألوان، علمًا أن الإصدار السابق قد حقق نجاحًا كبيرًا بلونه الأزرق المميز، كما أن تركيز الشركة على تقديم Huawei P10 بألوان جديدة، يرجح إمكانية توفر الهاتف الجديد بعدة ألوان، حيث ظهر الهاتف في إحدى التسريبات الجديدة باللون الأصفر، مع إمكانية توفره كذلك باللونين الأزرق والأسود بالإضافة إلى اللون الفضي.

المواصفات

على مستوى المواصفات، ظهرت مؤخرًا تفاصيل حول عتاد Honor 9، حيث يتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل، مع مستشعر أحادي اللون، معالج Kirin 960 ثماني النواة، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، إلى جانب ميزة مقاومة المياه والغبار بمعايير IP68.

سيكون علينا الانتظار كالعادة لحين الإعلان الرسمي عن الجهاز، ولحسن الحظ، لن يكون الانتظار طويلًا بما أن الشركة ستعلن عن الهاتف يوم الإثنين القادم. يأتي استمرار الشركة في تقديم هواتف Honor في الوقت الذي حققت فيه مبيعات تجاوزت 10.52 مليون جهاز خلال الربع الأول من 2017.