Detroit: Become Human – ألعاب نرغب برؤيتها في E3 2017

5 أيام هي كل ما يفصلنا على بدء فعاليات معرض E3 لهذه السنة، وأعود إليكم من جديد بموضوع آخر ضمن السلسلة القصيرة التي أشارككم فيها بألعاب أتمنى رؤيتها في المعرض.

Detroit: Become Human كانت إحدى تلك الألعاب التي جذبت اهتمام شريحة واسعة من اللاعبين منذ الإعلان عنها سنة 2012 عن طريق إصدار ديمو على جهاز بلايستيشن يحمل إسم Kara. سرعان ما حصل الديمو على تغطية إعلامية كبيرة وأثار إعجاب اللاعبين لما قدمته تلك النسخة من مستوى عالي (أنذآك) بخصوص الرسوم والحركة.

الفريق المسؤول عن اللعبة هو Quantic Dream الفرنسي، فريق معروف بألعاب تقدم أسلوباً روائياً مختلفاً عن المعتاد، ولعلكم صادفتموه في ألعابٍ مثل Heavy Rain، Beyond: Two Souls وأشهر لعبة لدى الفريق، Fahrneheit، فهل سنرى أحدث مشاريع الفريق في E3 2017؟

Detroit: Become Human ستأخذنا لمدينة ديترويت في فترة مُستقبلية غير معروفة بالتحديد، لكن يبدوا أن الرجال الآليين والتكنولوجيا منتشرة في كل مكان، بل يصعب التفريق بين البشر والرجال الآليين للتشابه الكبير بينهم في الشكل والمظهر. تحكي اللعبة قصة Kara، التي استطاعت الهرب من المصنع الذي صُنعت فيه، لتبدء رحلة البحث عن رجال آليين “يُشبهونها” فهي تؤمن بامتلاكها عقلها الخاص، مشاعرها والقدر على اتخاذ قراراتها، لكن اللعبة أيضاً ستمكننا من اللعب بشخصيات أخرى، وهذا ما رأيناه في العرض التشويقي الذي سبق إصداره وعرضه في E3 2016.

هذا العرض ركز أكثر على شخصية رجل آلي يعمل كمحقق لدى الشرطة، لكن أبرز ما أظهره العرض هو كمية الخيارات التي يمكن للاعب اتخاذها، وكل خيار يؤدي لنتيجة محددة تحكم مصيرك في اللعبة، ولست أقصد بضعة خيارات ونتيجة واحدة، بل العشرات والعشرات منها، لذا سيكون لكل لاعب تجربته الخاصة مع اللعبة، وهذا ما يبرع فيه فريق Quantic Dream بإدارة المُبدع David Cage.

ما نتمنى حقاً هو ظهور عرض لعب جديد لـ Detroit: Become Human، وربما يكون أطول من السابق، هذا مع تقديم لمحات جديدة حول اللعبة والقصة عموماً، لكن من الصعب توقع إعلان تاريخ رسمي للإصدار كون الفريق لا يزال يعمل على اللعبة وهي في مراحلها المبكرة، كونها أضخم لعبة يعمل عليها الفريق في مسيرته.

تفقدوا المواضيع السابقة من السلسلة:

Death Stranding – ألعاب نرغب برؤيتها في E3 2017

The Last of Us 2 – ألعاب نرغب برؤيتها في E3 2017

Crackdown 3 – ألعاب نرغب برؤيتها في E3 2017

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.