AirPods iOS 11 functionality كيف ؟

كيفية التحكم بالصوتيات عبر اللمس في AirPods


مازال محبو شركة آبل سعداء بالتحديث الضخم الذي عرفته عدة منتجات خاصة بالعملاقة الأمريكية خلال حدث WWDC 2017 أول أمس الإثنين، حيث يعرفون أن الإعلان عن هذه التحديثات ما هو إلا البداية، وأن ميزات أخرى ستظهر مع الوقت، خصوصًا أن عددًا من المنتجات لن يتوفر الآن وسيتوفر بشكل نهائي بعد أشهر. أحد الميزات التي ظهرت في نظام iOS 11 الجديد الذي عرف تحديثًا كبيرًا هو الآخر، متعلق بالتحكم بحرية أكبر بسماعات AirPods، علمًا أن النسخة النهائية من النظام ستصدر بعد بضعة أشهر.

وسيكون بإمكان مستخدمي آبل الذين يمتلكون جهازًا يعمل بنظام iOS 11 وسماعة AirPods التحكم بسهولة بالموسيقى، حيث يكفي النقر مرتين على إحدى السماعتين لتجاوز المقطع الصوتي المشغل حينها، أو النقر مرتين كذلك على السماعة الأخرى من أجل العودة إلى المقطع الصوتي السابق، علمًا أن للمستخدم الحرية في التحكم بوظيفة السماعتين من إعدادات البلوتوث.

وللقيام بنفس العملية حاليًّا قبل صدور تحديث iOS 11 في نسخته النهائية، يتوجب على المستخدم النقر مرتين من أجل تفعيل المساعد الشخصي سيري، ثم إعطاء أمر صوتي بتجاوز المقطع الصوتي المشغل حاليًّا، وهو ما يعد غير عملي، خصوصًا عند مقارنته مع الطريقة الجديدة التي قد تتوفر على نظام iOS 11 في نسخته النهائية. وتجدر الإشارة إلى أن إعدادات البلوتوث تتيح كذلك اختيار وظيفة السماعات، حيث يمكن كذلك اختيار النقر من أجل إيقاف أو تشغيل الصوتيات.

يأتي هذا التحديث الجديد بعد سلسلة من التحديثات التي أطلقتها آبل لتحسين تجربة استخدام سماعاتها اللاسلكية الجديدة AirPods.