HP تعلن عن حواسيب ألعاب Omen 2017 جديدة مطورة

HP تلعن عن حواسيب ألعاب Omen 2017 جديدة مطورةHP تلعن عن حواسيب ألعاب Omen 2017 جديدة مطورة

عادت شركة HP العام الفائت إلى مجال حواسيب الألعاب من خلال خط صناعة حواسيب الألعاب Omen، واليوم أعلنت عن تحديثات ومنتجات جديدة لهذا الخط.

وأبرز هذه التحديثات هو حاسب مكتبي يمكن أن يحمل على الظهر backpack PC للألعاب الافتراضية، كما أنّها قامت بإطلاق ثلاثة حواسيب تقليدية وهي: حاسب مكتبي وحاسب محمول 15 انش، وحاسب محمول 17 انش.

حاسب Omen المكتبي الجديد يعتبر خيار قابل للتطوير والتحديث من قبل اللاعبين الذي يرغبون ببناء منصتهم الخاصة، وهو يبدأ بسعر 900$ ويتضمن بطاقة رسوميات GeForce GTX 1050 ويمكن أن يختار اللاعب إمّا معالج Core i وفق ما يريده أو معالج AMD Ryzen ويمكن تكوين هذا الحاسب بتكلفة قد تصل إلى 3000$ وفي مثل هذه الحالة سيملك مواصفات خارقة مثل بطاقة GTX 1080 Tis أو Radeon RX 580s ثنائية.

حاسب العاب Omen مكتبي

تصميم الحاسب المكتبي Omen الجديد أنيق نوعاً ما، ويملك فتحتين من الأمام للأقراص الصلبة القابلة للتبديل، وأصبح بالإمكان الآن تكوينه مع بطاقات رسومات مزدوجة على عكس نموذج العام الفائت، علماً أنّه سيتاح للبيع بدءاً من اليوم 6 يونيو حزيران.

وبالنسبة للحواسيب المحمولة التي تمَّ إصدارها فقد أصدرت HP نموذجين Omen الأول بقياس 15 انش والثاني 17 انش، ويبدو أنَّ HP أكثر جرأة هذا العام مع هذا التصميم الجديد فالحاسبين كما وصفتهم الشركة “طائرة مقاتلة مع تصميم مستوحى من المركبات الفضائية”.

نموذج لابتوب 15 انش سيصل مع بطاقة رسوميات إمّا Radeon RX 550 أو GeForce GTX 1060، بينما نموذج لابتوب 17 انش سيكون ببطاقة رسوميات إمّا GTX 1070 أو RX 580 كحد أقصى. وكلاهما سيملك معالج من الجيل السابع ولوحة مفاتيح حمراء، وتوجد عدّة خيارات للعرض وهي إمّا 4K و 1080P مع G-Sync أو 1080P مع FreeSync، بينما ذاكرة الرام وقرص التخزين فهما قابلين للتحديد والترقية من قبل المستخدم.

 والنموذجان سيعرضان للبيع في 28 يونيو حزيران، ولابتوب 15 انش سيبدأ بسعر 1000$ بينما لابتوب 17 انش فسيبدأ بسعر 1100$.

وأخيراً يبدو بالفعل أن شركة HP تعمل على التوسع أكثر في خيارات حواسيب الألعاب في مجالات السعر والقوة أكثر من التركيز على التحسين وتطوير المنتجات السابقة للأفضل.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية