آبل تعلن عن iOS 11 مع تركيز كبير على Siri

أعلنت آبل عن الجيل الجديد من نظام أجهزتها المحمولة iOS 11 خلال حدثها الخاص WWDC 2017 بكاليفورنيا. وكالعادة، يأتي التحديث الجديد بعدد من الميزات الجديدة، لعل من أبرزها حصول سيري على صوت مختلف وأوضح، تم توفيره عبر آلية التعلم الجديدة، كما سيكون المساعد الشخصي قادرًا على توفير ترجمة عدة لغات، وسيكون المطورون قادرين على توظيف سيري بطرق جديدة عبر حزمة SiriKit.

ios 11 tim

ومن بين الميزات الأخرى تحديث تطبيق التراسل المعروف iMessage بتصميم جديد يجعله أكثر تنظيمًا. ويمكن للمستخدمين إيجاد كافة محادثاتهم على خدمة التخزين السحابي iCloud سواء عبر جهاز آيفون، آيباد، وماك. أما الكاميرا فستستفيد من تقنية الترميز الجديدة لجعل الصور تحتل مساحة تخزين أقل، مع عرض ذكريات أكثر على تطبيق Photos.

وسيكون المستخدمون الآن قادرين على دفع أموال من خلال خدمة آبل باي لشخص معين بشكل مباشر، كخدمات دفع أخرى معروفة مثل Venmo. كما عرف مركز التحكم تحديثًا كبيرًا مع عرضه الآن ضمن صفحة واحدة ثابتة. ويستفيد المركز من تقنية 3D Touch.

Do Not Disturb ios 11

وسيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة من ميزة عدم الإزعاج، حيث سيتم كتم التنبيهات عندما يكون المستخدم داخل السيارة، مع استقبال المتصل لرد جاهز يفيد بانشغال المستخدم، علمًا أن هذه التقنية ستُفعّل عندما يتم ربط هاتف المستخدم بأي نظام بلوتوث في السيارة.

وتوفر حزمة HomeKit دعمًا لمكبرات الصوت كذلك، مع دعم ميزة توفير صوت ضمن عدة غرف. أما واجهة ARKit فستتيح لمطوري التطبيقات الاستفادة من تقنية الواقع المعزز ضمن تطبيقاتهم. وينتظر أن يصل تحديث iOS 11 خلال فصل الخريف.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.