WatchOS 4 قادم بعدة ميزات جديدة

WatchOS 4

أعلنت آبل اليوم عن التحديث الجديد من نظام WatchOS 4 بعدد من الميزات الجديدة. وأفادت الشركة الأمريكية أن النظام الجديد سيتوفر في وقت لاحق، مع تحسينات وميزات جديدة على مستوى أوجه الساعات، مثل التعقيدات المتعلقة بتحديث هذه الأوجه بناء على الوقت ومكان تواجد المستخدم، إلى جانب وجه ساعة جديد مبني على سيري.

apple watchos 4 new watch faces

ويستخدم الوجه الجديد المبني على سيري آليات تعلم لتحديد المعلومات التي تعد أكثر أهمية بالنسبة للمستخدم في وقت معين من اليوم، وتتمثل هذه المعلومات مثلًا في خيار التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية، أوقات غروب الشمس، مواعيد نزول رحلات جوية…وطورت آبل كذلك وجه ساعة جديد على شاكلة مشكال إلى جانب أوجه شخصيات جديدة تنضم إلى خيارات مثل ميكي وميني ماوس.

apple watchos 4 new watch faces

هذا وسيأتي التحديث الجديد بعدد من التحسينات على مستوى تعقب نشاط المستخدم الرياضي، بما في ذلك واجهة مستخدم جديدة لتطبيق التدريب وتكامل جديد مع عدد من مصنعي أجهزة الصالات الرياضية، هذا التكامل سيقدم معلومات مثل الانحدار والكثافة بالنسبة للساعة الذكية من أجل تحسين تتبع النشاط الرياضي بدقة أكبر. وأفادت آبل أن المستخدمين سيكونون قادرين على ربط أجهزتهم بمعدات الصالات الرياضية من خلال تقنية NFC.

وقد تم أيضًا تحسين إدارة الموسيقى على النظام، حيث ستعمل الساعة على استيراد قوائم تشغيل Apple Music بشكل تلقائي ودعم عدة قوائم تشغيل، مع تحسين آبل لتصميم عرض التطبيقات المستخدمة حديثًا بواجهة عمودية. ويعد التحديث الجديد تحديثًا جيدًا على مستوى تحسين تجربة الاستخدام لبعض جوانب نظام WatchOS.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.