هاتف Essential يواجه أول عقبة في طريقه

Essential Phone

يبدو أن طريق أندي روبن وشركته الجديدة Essential لن يكون مفروشًا بالورود، حيث ظهرت أولى العوائق التي سيواجهها الأب الروحي للأندرويد وشركته الجديدة التي برزت خلال الأسابيع القليلة الماضية في صورة أول هاتف لها والذي يحمل بدوره اسم Essential. ويعد اسم الهاتف العقبة الأولى للهاتف المنتظر الذي ينتظر المستخدمون بشغف رؤية ما سيضيفه لسوق الهواتف الذكية، خصوصًا وأن روبن قد أطلق تصريحات واعدة تجعل من متابعي الشأن التقني متحمسين لرؤية القيمة التي سيوفرها الهاتف القادم للمستخدم.

وانبرت شركة Spigen المعروفة بتصنيع أكسسوارات الهواتف الذكية، حيث تعرف بأغطيتها المتنوعة التي توفرها لمختلف الهواتف الذكية، مع حضور جيد في السوق، لإرسال رسالة تطالب فيها أندي روبن بالتوقف عن استخدام اسم العلامة التجارية Essential، وذلك بسبب امتلاك الشركة لعلامة تجارية بنفس الاسم تستخدمه الشركة في تسويق تشكيلة من المنتجات، وإن كانت هذه الأخيرة غير مرتبطة بشكل مباشر بالهواتف الذكية.

وأكدت Spigen أن استمرار الشركة الجديدة باستخدام العلامة التجارية Essential سيؤدي إلى خلق الارتباك، كما اتجهت هيئة المحامين الخاصة بالشركة إلى الإشارة إلى أن شركة Essential قد تقدمت بطلب لتسجيل العلامة التجارية باسمها لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، لكن طلبها قوبل بالرفض مرتين لنفس السبب على حد زعم المحامين، حيث أشار المكتب الأمريكي إلى أن سبب الرفض يعود إلى الارتباك المحتمل الذي يمكن أن يتسبب فيه اسم Essential بين هاتف الشركة الجديدة وعلامة Spigen التجارية الخاصة، والتي تضم عددًا من المنتجات مثل أبناك الطاقة وأكسسوارات هواتف أخرى.

Spigen S8

واتجه فريق شركة Spigen القانوني لمطالبة شركة Essential بالتوقف عن استخدام الاسم، مع تحديد موعد 15 يونيو الجاري كآخر أجل لاستلام رد من الشركة حول القضية، مؤكدًا على استعداد Spigen لاتخاذ أي إجراءات لحماية علاماتها التجارية.

مع ذلك، تبقى إمكانية تسبب مثل هذه القضية بمشاكل كبيرة لشركة Essential ضئيلة، حيث تعد مثل هذه القضايا في عالم المال والأعمال بمثابة إزعاج من طرف شركة لأخرى للحصول على عائد مادي في المقام الأول، أي أن أحد الحلول الذي قد يكون متوفرًا لدى شركة أندي روبن هو كتابة شيك بمبلغ مناسب لحل الخلاف، لكن رد Essential الرسمي حتى الآن هو أن ادعاءات Spigen “لا أساس لها” وأنها تخطط بدورها للرد وفقًا لذلك.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.