موقع جيد لإخفاء البريد الإلكتروني والحماية من رسائل spam مواقع الكترونية

موقع جيد لإخفاء البريد الإلكتروني والحماية من رسائل spam


عند استخدامك لبعض المواقع الإلكترونية يُطلب منك التسجيل فيها وهذا أمر مزعج غالب الأحيان وقد تطرقنا في مقالات سابقة إلى كيفية تجنب استعمال البريد الالكتروني الخاص بك وذلك لمنع انتشاره ضمن قواعد البيانات لهذه المواقع الأمر الذي يزيد من خطورة تعرضك للاختراق أو لرسائل Spam.

الطريقة الأخرى التي نقدمها اليوم لحمايتك من جعل بريدك الالكتروني علنياً هي باستخدام موقع Mailinator (هذا رابطه: https://www.mailinator.com/).

موقع Mailinator

يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه والسرعة التي يقدمها لك لحل مشكلتك، فكما ذكرنا سابقاً تكمن المشكلة في أن بعض المواقع لكي تستطيع استخدامها أو تحميل ملف منها يجب عليك تسجيل الدخول إليها  بالبريد الالكتروني وباعتبار أن حاجتك لبعض هذه المواقع لحظية أي سوف تنتهي بمجرد استخدام الموقع فمن غير الضروري التسجيل ضمنها باستخدام بريدك الالكتروني الحقيقي.

إذاً كيف يمكننا التسجيل باستخدام موقع Mailinator ؟

الأمر بسيط للغاية فعندما يطلب منك أي موقع التسجيل ضمنه كل ما عليك هو التفكير بأي اسم يخطر على بالك للبريد الالكتروني وعلى سبيل المثال klemu1245 على أن تكون اللاحقة له هي @mailinator.com ليصبح كالتالي klemu1245@mailinator.com.

ماذا بعد ذلك! قد تتساءل أليس من المفروض التسجيل سلفاً ضمن موقع Mailinator ؟

الإجابة هي لا وهذه هي الميزة التي يقدمها موقع Mailinator حيث تستطيع وضع البريد الالكتروني بالاسم الذي يخطر ببالك دون التسجيل مسبقاً ضمنه.

بعد استخدام البريد الوهمي تستطيع الذهاب لموقع Mailinator ووضع البريد الالكتروني المستخدم الوهمي ضمن المربع المخصص كما هو موضح في الشكل والضغط على خيار Go لتذهب لصندوق البريد الالكتروني الوهمي الذي اخترته.

حماية البريد الإلكتروني

وأخيراً يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح آلية استخدام الاستفادة من موقع Mailinator.

راجع أيضاً:

موقع رائع لمعرفة الروابط الحقيقية وكشف الروابط المختصرة

موقع مميز يُعطيك بريد الكتروني مؤقت للتسجيل في المواقع المختلفة

موقع مميز لفحص بريدك الالكتروني وحساباتك على المواقع إن كانت مخترقة