بيان صحفي

ماجد الفطيم ومايكروسوفت يتعاونان عبر دايناميكس 365


1 يونيو 2017 – دبي ، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت اليوم شركة ماجد الفطيم التي تتخذ من دبي مقراً لها عن اعتماد مايكروسوفت دايناميكس 365 وأوفيس 365 ومجموعة من التطبيقات الداعمة، وذلك بهدف تعزيز تفاعل العملاء وتحسين الكفاءة الداخلية عبر وحدات الأعمال المتعددة في المنظمة.

وقد تم اعتماد المشروع عبر شركة ماجد الفطيم للمشاريع، وهي الشركة المسؤولة عن الأعمال الترفيهية ضمن مجموعة ماجد الفطيم والتي تشمل ڤوكس سينما، ماجيك بلانيت، سكي دبي، آي فلاي دبي، واهوو! واتر بارك، و سيتي سنتر كلينيك، وكذلك إدارة شركة إينوفا للطاقة والمرافق، وشراكة استراتيجية مع غورمت غولف، إضافة إلى ذلك تدير الشركة أيضاً تجارة الأزياء والتجزئة.

كانت شركة ماجد الفطيم للمشاريع تبحث عن سبل لجلب معلوماتها والدخول ضمن حقبة جديدة لعملياتها وعملائها، حيث كانت استراتيجيتها للتحول الرقمي مخططة وفقاً لثلاث نقاط مهمة، أولاً أخذت الشركة على عاتقها المضي قدماً نحو عملية التحول الرقمي من أجل “تلبية احتياجات العملاء وتسريع وتيرة الإيرادات” عن طريق استخدام التكنولوجيا، وثانيا حاجة صانعوا القرار إلى استخدام التكنولوجيا لضمان أن تكون العمليات الداخلية للشركة فعالة قدر المستطاع، وأخيراً حاجتها إلى برنامج يساهم في إعادة تشكيل ثقافتها المؤسسية بهدف ضمان استخدام الأدوات البرمجية بشكل فعال على جميع المستويات وكذلك تعزيز تجربة العملاء.

وقال أحمد جلال إسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع ” تتمحور فكرة أو مفهوم السوق داخل شركة ماجد الفطيم للمشاريع في صناعة الأعمال التجارية التي من شأنها خلق لحظات عظيمة للجميع في كل يوم، وللمحافظة على تلك اللحظات الرائعة في ذاكرة العملاء وعدم انخفاض مستواها مع الوقت، كان التحدي الرئيسي لدينا يكمن في كيفية جمع المعلومات بهدف تعلم ومعرفة من هم عملائنا داخل كل الأعمال التجارية، ومن ثم القيام بالمشاريع وصناعة الخدمات التي تتناسب مع تفضيلاتهم واحتياجاتهم”.

بحثت الشركة عن حل لإيجاد منصة مثالية تمكنهم من تخزين بيانات العملاء وصناعة القرار في الوقت الحقيقي، حيث تؤمن الشركة بضرورة بناء حل فعال لإدارة المعلومات، وذلك لقدرة تلك الحلول على تمكين موظفيها من خدمة العملاء الحاليين بشكل أكثر فعالية، وتحويل هؤلاء المتسوقين إلى عملاء دائمين للشركة ، وتأتي هذه الخطوة أيضاً كجزء من مبادرة الشركة لنقل قادتها إلى العالم الرقمي.

ويشمل ديناميكس 365 على أدوات تخطيط موارد المؤسسات المصممة خصيصاً لزيادة مستوى الانتاجية، بالإضافة إلى تجهيز الإدارات عن طريق رفع أداء العمليات والمبيعات وخدمات العملاء والتمويل، كما توفر تطبيقات داينامكس 365 رؤية أكبر عبر جميع الأنظمة، حيث تسمح للعمليات بأن تكون أكثر ارتباطاً وبالتالي يتمكن قادة الأعمال من تقديم رؤى استراتيجية قائمة على البيانات من شأنها المساهمة في تحويل منظماتهم.

قامت الشركة بهدف الحصول على نظام فعال لإدارة علاقات العملاء والمعلومات “CRM” بإعتماد حزمة ديناميكس 365 التي تشمل ديناميكس AX 2012 و ديناميكس CRM  وكذلك أوفيس 365، فضلاً عن تبني تقنية باور BI أداة مايكروسوفت لتحليل البيانات، وبرامج أخرى مثل شيربوينت أون لاين وديلف.

تمكنت شركة ماجد الفطيم للمشاريع بعد إطلاق مايكروسوفت دايناميكس 365 وأوفيس 365 من تحقيق رؤية موحدة لعملائها، وكذلك تحسين عملياتها الداخلية من خلال توفير للموظفين لمحة عن العملاء وكيفية تلبية احتياجاتهم وفقاً لتفضيلاتهم.

وأضاف إسماعيل: “دايناميكس 365 الذي صممته مايكروسوفت وفقاً لإحتياجاتنا قد مكن موظفينا من تحويل خبرات العملاء إلى فرص حقيقة للبيع عبر وحدات أعمالنا ، ونتيجة لذلك فإننا نشهد زيادة في الإيرادات عبر جميع أقسامنا “.

وقال نعيم يزبك المدير الإقليمي لمجموعة المشاريع والشركاء لدى مايكروسوفت الخليج “تحتوي سحابة مايكروسوفت على جميع تطبيقات الأعمال التي سوف تحتاجها أي منظمة لتحقيق المزيد، وقد قامت شركة ماجد الفطيم للمشاريع بإشراك كلاً من العملاء والعمليات المثلى كعنصران أساسيان لتحقيق عملية التحول الرقمي ، داينامكس 365 هو عبارة عن منصة متعددة الأغراض تعتمد على قدرات متطورة أكثر من أي وقت في تطبيق الأعمال ، وتحسين اعادة التصنيع وتعزيز الكفاءة التشغيلية”.