كيفية إيجاد الملفات المحملة ضمن جهاز أندرويد

قد يبدو إيجاد الملفات المحملة على جهاز أندرويد مهمة سهلة للغاية بالنسبة للعديد من المستخدمين، إلا أن كثيرين يعانون من مشكلة في إيجاد الملفات التي تم تحميلها ضمن أجهزتهم، خصوصًا المبتدئين الذين يقضون وقتًا في التنقل بين مجلدات الجهاز لإيجاد ملفاتهم. بعيدًا عن التنقل من مجلد لمجلد، هذه كيفية إيجاد الملفات المحملة ضمن جهاز أندرويد.

Explore-files-Android-Marsh

قبل البدء في شرح كيفية العثور على الملفات المحملة، فهذه الملفات هي الملفات التي يتم تحميلها من المتصفح، حيث لا يتعلق الأمر هنا بالملفات التي يتم استقبالها عبر تطبيق ما مثل Messenger أو Whatsapp حيث يتم تخزين مثل هذه الملفات ضمن مجلدات خاصة بالتطبيقات نفسها.

Android-Settings-Storage

أما عن كيفية إيجاد الملفات المحملة، فالطريقة سهلة وبسيطة حتى على المستخدمين المبتدئين. بداية، سيكون على المستخدم التوجه إلى مدير الملفات المتوفر على جهازه والبحث عن مجلد Download فقط، حيث سيجد الملفات المحملة داخل هذا المجلد –هذه تشكيلة من تطبيقات إدارة الملفات المتوفرة على نظام أندرويد– من جهة أخرى، يمكن الولوج إلى مدير الملفات ضمن نظام أندرويد مارشميلو عبر الإعدادات – التخزين – استكشاف ثم ستظهر قائمة بالمجلدات، من بينها مجلد Download الذي يحتوي على الملفات التي تم تحميلها من طرف المستخدم.

Android-Download-folder

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.