هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 5 تطبيقات رمضانية لهذا العام


لا يحتاج المسلم لتطبيق أو تنبيه يذكره بحاجته إلى الصلاة أو العبادة بصفة عامة، حيث تعد العبادات من أهم المبادئ التي يتربى عليها المسلم، من جهة أخرى، تتوفر عدة تطبيقات تحاول أن تفرض نفسها كأدوات مفيدة تسهل على المستخدم استغلال يومه بشكل أفضل في التقرب إلى الله في شهر رمضان المبارك وتنظيم وقته بشكل أفضل. هذه أفضل 5 تطبيقات رمضانية.

تطبيق Muslim Pro

تطبيق Muslim Pro هو تطبيق مميز يحتوي على العديد من الميزات، حيث يوفر عدة ميزات مفيدة في شهر رمضان المبارك، بداية بعرض أوقات الإمساك والإفطار، مواقيت الصلاة خلال شهر رمضان بشكل دقيق بناءً على مكان تواجد المستخدم، بالإضافة إلى توفيره لإمكانية عرض المطاعم التي تقدم الطعام الحلال بالنسبة للمستخدمين المغتربين أو القاطنين في بلدان لا تدين بدين الإسلام، إلى جانب عرض المساجد القريبة بناءً كذلك على مكان تواجد المستخدم، كما يتوفر التطبيق كذلك على ميزة الاستماع إلى القرآن وقراءته.

تطبيق Zabihah

تطبيق Zabihah هو تطبيق مميز للمغتربين الباحثين عن مطاعم مميزة لتناول إفطار شهي حلال، حيث يعمل التطبيق على توجيه المستخدم إلى أفضل المطاعم التي تقدم وجبات الطعام الحلال، وهو ما يعد خدمة جليلة بالنسبة للعديد من المسافرين المسلمين الذين يضطرون للسفر خلال شهر رمضان لإحدى البلدان الأجنبية أو يقطنون هنالك بشكل دائم. ويقدم التطبيق معلومات حول مثل هذه المطاعم على المستوى العالمي، مع تقييمات للخدمة كذلك.

تطبيق Ramadan Legacy 2017

ramadan-legacy-app

يسعى تطبيق Ramadan Legacy 2017 إلى تقديم أدوات للمستخدمين تغير نمط عيشهم خلال شهر رمضان وتساعدهم على تحقيق أهدافهم خلال الشهر الفضيل، حيث يوفر التطبيق إمكانية تسجيل إحصائيات خاصة بهم متعلقة بالصيام، الصلاة، قراءة القرآن…قد يكون التطبيق مشجعًا للمستخدمين الذين يسعون لتوظيف التقنية بشكل كبير ضمن حياتهم، إلا أن معظم المستخدمين الآخرين لن يحتاجوا لمثل هذه الخدمة غالبًا.

تطبيق MyFitnessPal

من الصعب عدم الحديث عن تطبيق رياضي عند الحديث عن شهر رمضان المبارك، حيث أن للصيام أثر مهم جدًّا على جسم الإنسان، لذا فإن معرفة كيفية الموازنة بين الصيام والرياضة خلال الشهر المبارك مهم للغاية، وبالنسبة لمن يمارس الرياضة دائمًا، فسيكون تطبيق MyFitnessPal مناسبًا لتتبع نشاطهم والحصص الغذائية التي يتم استهلاكها طوال اليوم خلال شهر رمضان.

تطبيق Ramadan 2017

تطبيق Ramadan 2017 هو تطبيق آخر يحاول مساعدة المستخدمين على تنظيم أنفسهم بشكل أفضل خلال الشهر المبارك، حيث يتوفر التطبيق على مواقيت الصلاة ضمن أكثر من 6 ملايين مدينة حول العالم، ما سيجعله تطبيقًا مفيدًا للغاية بالنسبة للمستخدمين الذين يسافرون كثيرًا.