توقعاتنا للعبة Far Cry 5

قامت Ubisoft بإصدار بضع عروض تشويقية قصيرة للعبتها القادمة Far Cry 5، والتي تنتمي لسلسلة تميزت عن غيرها بفضل القصص التي تركز عليها والطريقة التي تقدمها.

لم تكن كل الأجزاء ناجحة تماماً، لكن مُحبي السلسلة حتماً متشوقون للجزء الخامس وما يمكن أن يقدمه، لذا إليكم توقعاتنا للعبة Far Cry 5.

القصة جريئة ومثيرة للجدل

سيكون علينا الإنتظار إلى يوم غذ الجمعة لمعرفة التفاصيل حول القصة، لكن وفق الإشاعات وبعض المحتويات التي حصلنا عليها عن اللعبة، فأحداث القصة ستجري في Montana الواقعة بالولايات المتحدة، في منطقة خيالية تُدعى Hope County والتي يبدوا أنها شبيهة بمنطقة معزولة تحكمها جماعة دينية مُسلحة. معروف عن Far Cry اعتمادها على أماكن جغرافية مثيرة وتقديمها مجموعة أعداء غالباً ما يكونون أجنبيين ومختلفين، لكن هذه المرة سيكون الأمريكيون هم الأعداء، وهو أمر نادراً ما نراه في ألعاب الفيديو حقاً.

قد تكون القصة أكثر عنفاً مما نعتقد، ربما لها جوانب سياسية ودينية أيضاً أكثر مما نتوقعه، فالأحداث تجري في وقت قريب من الآن لذا فقد نرى الكثير من التلميحات لواقعنا الحالي، أو على الأقل واقع الشعب الأمريكي ومعتقدات هذه الجماعة الدينية التي يبدوا أنها لن تتردد في قتل وتعذيب أي شخص تراه مذنباً.

أسلوب اللعب

يمكن تصنيف Far Cry على أنها لعبة تصويب وتسديد من منظور الشخص الأول، ويمكن القول أيضاً أنها تقدم تشكيلة واسعة جداً من الأسلحة والمعدات التي يمكن استخدامها، ولا نتوقع خلاف ذلك في Far Cry 5، بل وقد نحصل على أمور جديدة مثل إمكانية ركوب الزوارق ربما؟ فقد رأينا نهراً في إحدى العروض التشويقية القصيرة ومن غير المستبعد أن تكون المنطقة التي تجري فيها أحداث اللعبة قريبة من الأنهار، نتمنى حقاً بعض مشاهد المطاردات وتبادل إطلاق النار هنا!

الأسلحة المتوقعة تشمل المسدسات والبنادق والرشاشات الأوتوماتيكية، ناهيك عن بعض الأسلحة اليدوية مثل الخناجر والأقواس، لا شيء من أسلحة عتيقة أو متطورة، فالفترة الزمنية للأحداث هنا ستلعب دوراً كبيراً في كل نواحي اللعبة على ما نأمل.

الشخصية الرئيسية

جاء في بعض الإشاعات أننا سنلعب دور قائد المجموعة الدينية، وهو أمر أراه غريباً وربما خاطئاً.. ولا توجد أي تلميحات عن دور شخصيتنا وكيف يجد نفسه في خضم هذه الجماعة الدينية، قد يكون صُحفياً أرسل لإجراء تحقيق، شيء شبيه بسلسلة Outlast، أو ربما جاء للبحث عن شخص معين كما رأينا في آخر أجزاء Resident Evil، ولا أخفي عليكم أنه يمكن توقع بعض جوانب الرعب النفسي في Far Cry 5، على الأقل فذلك ما تتمتع به بعض هذه الجماعات العنيفة.

لكن إن صادف أن الشخصية الرئيسية هي بالفعل قائد الجماعة الدينية، فتأكدوا أن Far Cry 5 ستكون واحدة من أكثر الألعاب المثيرة للجدل، فهذا سيضعنا في مواقف جديدة لم تركز عليها الكثير من الألعاب سابقاً، سوى سلسلة GTA ربما، وهذا نفسه سيكون سلبياً لدى شريحة كبيرة من اللاعبين الذين قد لا يتوقعون هذا الدور في السلسلة.

الكشف العالمي غذا يوم الجمعة الساعة الرابعة بتوقيت السعودية، تابعونا لمعرفة المزيد عن Far Cry 5!

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.