أشياء نتمنى رؤيتها في Assassin’s Creed: Empire

منذ بضعة أيام، تم تسريب صورة على شبكة Reddit لما قد يكون الجزء العاشر من سلسلة Assassin’s Creed، والذي سيحمل اسم Assassin’s Creed: Empire.

التسريب لم يأتي بالكثير من المعلومات سوى أن اللعبة القادمة ستجري أحداثها في مصر القديمة، وبالضبط في عصر الفراعنة. حيث أظهرت الصورة بعض ملامح مصر القديمة انطلاقاً من الأزياء والبنايات الحجرية. Ubisoft لم تشاركنا أي تصريح إلى حد الآن، وهذا لا يمنعنا من مشاركتكم بضعة أشياء نتمنى رؤيتها في Assassin’s Creed: Empire.

عودة عنصر الإستكشاف والتركيز عليه بشكل كبير

تشتهر سلسلة Assassin’s Creed بارتباطها بمراحل مختلفة من التاريخ، وهذا يحتم عليها الإعتماد على بضعة حقائق هنا وهناك، ويتضمن الأمر المواقع الجغرافية وكيف تبدوا في الواقع. تخيلوا معي كيف ستكون التجربة عندما نتمكن من استكشاف توابيت الفراعنة، داخل تلك الأهرامات الضخمة، والتي قد تحمل لنا مفاجئات وألغاز كثيرة.. حتماً سيعود بنا الأمر إلى مجد السلسلة حينما كانت بالفعل تقدم تجربة استكشاف مميزة عن باقي الألعاب.

الإستكشاف لا يتضمن فقط تلك المواقع الجغرافية الشهيرة، بل أيضاً توفير أكبر قدر من الحرية في اللعبة لإلقاء نظرة على كل شيء، وقد يعود إلينا أسلوب القفز الحر أو ما يعرف بـ Parkour، لذا فهذا حتماً سيتيح لنا فرصة لرؤية الكثير وكل لاعب قد يحصل على تجربته الخاصة من هذا.. تذكروا، الإستكشاف قد لا يكون مجرد نزهة، فمن المؤكد أنه ستتواجد حفنة من الأعداء في كل مكان، وهذا سيضفي مزيداً من التشويق لأسلوب اللعب.

قصة موت الفرعون توت عنغ آمون

تركيز Assassin’s Creed: Empire على مصر القادمة لابد له أن يكون متعلقاً بقصة أحد الفراعنة، وشخصياً أجد توت عنخ آمون أحد أفضل الإختيارات كون موته أمراً مثيراً للإهتمام، فقد كان أحد أصغر الفراعنة، وفجأة توفي بسن التاسعة عشر تقريباً، ليجد العلماء لاحقاً أن جسده تعرض بالفعل لكسور وكدمات، ناهيك عن إيجاد فيروس الملاريا في حمضه النووي.. بعيداً عن دروس التاريخ، إلا أن اللعبة لها الفرصة على تقديم هذه القصة بأشكال مختلفة، نتمنى فقط أن تحافظ على بعض الواقعية، وأنا أتوقع أن يقدمها فريق التطوير على أنها مؤامرة لإزالة الفرعون الصغير من حكمه.. ربما على يد أقربائه، أو شخص آخر لا يمكن توقعه يسعى لكنوزه وكل الثروة التي امتلكها أنذآك.

الألغاز الهيروغليفية

لغة مصر القديمة، رموز ورسومات نجدها في جدران الأهرامات والتوابيت التي تحوي هياكل الفراعنة، من الصعب قراءة هذه الرموز إن لم تكن دارياً بها، وقد تشكل للاعبين تحدياً كبيراً إن تمت إضافتها للعبة، بل وقد تكون مناسبة أكثر إن تم دمجها مع النقطة الأولى المتعلقة باستكشاف الأهرامات والقبور.
استغلال هذه الألغاز في فتح الأبواب قد يكون أمراً مُسلماً به، لكن ماذا لو تم استغلالها في أشياء أخرى مثل إطلاعك على أجزاء من الحقيقة المتعلقة بقصة اللعبة طبعاً؟ هذا سيجعل من Assassin’s Creed: Empire تجربة قصصية أفضل من سابقاتها بالتأكيد، ولو قليلاً.

أسلوب لعب تفاعلي ومزايا جديدة

Assassin's Creed® Syndicate

لست أدري ماذا تخططه Ubisoft للعبة حالياً، لكن حتى مع فكرة القفز الحر التي اشتهرت بها السلسلة، فلا أظن أن ذلك سيكون كافياً.. في الحقيقة قد يكون غريباً بعض الشيء هنا لعدم تواجد تلك الأبنية الشاهقة في مصر القديمة على أية حال، لكن نتمنى تزويد اللاعب ببعض الحرية في اختيار الحوارات، اتخاذ القرارات وربما أيضاً توفير تجربة لعب تعاوني مع أصدقائك، لا ندري ما إذا كانت اللعبة ستقدم شخصيتين (ذكر وأنثى) أو ما إذا كانت ستركز على شخصية واحدة، لكن أشعر أن Ubisoft ستقدم بعض الخيارات في هذا المستوى، لذا نتمنى أن تستفيد من كل الإنتقادات والملاحظات السابقة لتقدم شيئاً لجمهور السلسلة العريقة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.