لوحة مفاتيح Logitech G413 Carbon رائعة للجيمرز مراجعات تقنية

لوحة مفاتيح Logitech G413 Carbon رائعة للجيمرز


يهتم جميع الجيمرز بشراء لوحات مفاتيح وفأرات مخصصة مناسبة لاستخدامها في الألعاب على الحاسب المكتبي لذلك سنتحدث اليوم عن لوحة مفاتيح رائعة موجهة لهم وبتكلفة جيدة نسبياً.

هذه اللوحة من إنتاج شركة Logitech وتحمل الاسم G413 Carbon وهي أول لوحة تصممها Logitech منخفضة التكلفة وموجهة للجيمرز، فيما يبلغ سعرها حوالي 89 دولار.

تصميم لوحة مفاتيح Logitech G413 Carbon

التصميم:

عند مقارنة هذه اللوحة مع معظم لوحات المفاتيح المخصصة للعب أو حتى العادية منها فسوف تجد أن Logitech G413 تبدو بسيطة وخالية من الإضافات الشكلية.

فعند النظر إليها ستجد لوح من البلاستيك تتوضع عليه الأزرار المفيدة دون أيّة إضافات أخرى.

صنعت قاعدة لوحة المفاتيح Logitech G413 من خليط الألمنيوم والمغنيزيوم حتى إن البلاستيك الموجود على الجوانب السفلية للوحة يبدو متيناً وبالتالي لم يؤثر السعر المنخفض لها على متانتها.

لوحة مفاتيح Logitech

تطورت صناعة Logitech للوحات المفاتيح وأصبحنا نلاحظ الحجم والسماكة القليلة للوحاتها وهذه اللوحة تبلغ سماكتها سنتميتر واحد فقط.

لوحة Logitech

الأداء:

بالرغم من أنَّ آلية عمل أزرار هذه اللوحة ميكانيكية إلا أنك ستلاحظ عند استخدامها أنها صامتة (لا تصدر صوت) وتستجيب بسلاسة عند الضغط عليها. تستخدم لوحة المفاتيح G413 مفاتيح Romer-G والتي تدوم لأكثر من 70 مليون عملية تشغيل.

مراجعة لوحة Logitech

ويبدو أنَّ السعر المنخفض لهذه اللوحة قد أثر قليلاً على مجموعة الخصائص التي تمتلكها فمثلاً بعكس لوحات Logitech الأخرى فإن G413 لا تمتلك أي أزرار مخصصة للوسائط المتعددة، طبعاً تستطيع تخصيص اختصارات لذلك عبر أزرار اللوحة ولكن كان من الأسهل استعمال أزرار مخصصة بشكل مباشر.

وبالرغم من توفير منفذ USB على هذه اللوحة إلا أنّه منفذ USB 2.0 وبمعدل نقل بيانات منخفض.

الميزات:

متانة كبيرة وتكلفة منخفضة

تصميم أنيق ومتطور

مفاتيح ميكانيكية كاملة

السلبيات:

ما من أزرار ميديا مخصصة

منفذ USB 2.0 بطيء

الخلاصة:

قدمت شركة Logitech لوحة مفاتيح جميلة للألعاب وبأزرار ميكانيكية وبتكلفة منخفضة تستحق إلقاء النظر عليها وتجريبها ولكن مدخل USB 2.0 البطيء وغياب المفاتيح المخصصة للوسائط هما عاملان عليك تقبلهما مع السعر غير المرتفع.