أفضل محاكيات أندرويد على الويندوز

blustacks_android_emulator

أصبحت محاكيات أندرويد على حواسب الويندوز محط اهتمام العديد من المستخدمين، حيث تقدم لهم هذه المحاكيات وصولًا سهلًا لتطبيقات نظام أندرويد على نظام حواسب الويندوز، ما يساهم في زيادة إنتاجيتهم واستمتاعهم سواء بالتطبيقات أو الألعاب المتوفرة على نظام أندرويد. هذه أفضل محاكيات نظام أندرويد على ويندوز.

من المهم بداية الإشارة إلى أن سرعة وسلاسة عمل هذه المحاكيات تعتمد على قدرات حاسوب المستخدم، رغم أن بعض هذه المحاكيات تتوفر على تحسينات إضافية لبعض المعالجات وكروت الشاشة، إلى جانب كون واجهة الاستخدام غير مختلفة كثيرًا. وتتوفر المحاكيات التالية بشكل مجاني مع إمكانية الاستفادة من ميزات أخرى بشكل مدفوع.

محاكي BlueStacks

Bluestacks emulator

يعد BlueStacks أشهر محاكي أندرويد، كما أنه يتميز باستقرار أكثر مقارنة بمنافسيه، خصوصًا على مستوى تشغيل التطبيقات، إلى جانب توفيره لتجربة استخدام مجانية في المستوى، حيث لن يجد المستخدم غالبًا أي داع لدفع المال من أجل الحصول على ميزات إضافية، مع وجود بعض الإعلانات المزعجة التي يمكن إزالتها بمقابل مادي. ويمكن للجميع استخدام BlueStacks مجانًا دون حدود، سواء باستخدام حساب جوجل أو بدونه، حيث يحاكي نظام تشغيل خاص به على الحاسوب. ويوفر محاكي Bluestacks أيضًا توافقًا كبيرًا مع كافة أنواع حواسب الويندوز، حيث لا يحتاج المستخدم ليمتلك حاسوبًا جديدًا حتى يعمل المحاكي بشكل جيد.

محاكي Nox App Player

Nox App Player emulator

يقدم محاكي Nox تجربة استخدام سريعة وسلسة، حيث يعد المحاكي حديث العهد مع تقديمه لأداء جيد على مستوى سرعة إنجاز المهام، مع وجود بعض العناصر التي يواجه صعوبة في معالجتها، مثل الألعاب المتطلبة التي تحتاج إلى حاسوب ذو مواصفات في المستوى، أما التطبيقات فتعمل بشكل جيد على المحاكي، علمًا أن بعض التطبيقات لا تتوافق مع Nox. ولا يختلف Nox كثيرًا من حيث الواجهة مقارنة بالمحاكيات الأخرى، مع بعض التعديلات على مستوى الميزات في الجانب الأيمن. ويستطيع المستخدم تعديل وضع الشاشة ودقتها من خلال الإعدادات سواء في الهواتف أو اللوحيات.

ولا يحتوي المحاكي على إعلانات، مع تقديمه لعدد من الخيارات الشبيهة بتلك المتوفرة على أندرويد، مع إمكانية محاكاة ميزة اللمس في حال توفر المستخدم على شاشة لمس، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور وفيديوهات للشاشة، التحكم بالصوت، تنصيب ملفات Apk…

محاكي Droid4X

Droid4X

قد لا يتوفر المحاكي المجاني Droid4X على واجهة جميلة مثل محاكيات أندرويد أخرى إلا أنه يقدم أداءً جيدًا، مع كون المحاكي منفتحًا أكثر حيث يمنح المستخدمين تحكمًا أكبر بتجربة الاستخدام، بما في ذلك إعدادات أندرويد الأساسية، على مستوى سلاسة التشغيل، لا يقدم محاكي Droid4X نفس تجربة الاستخدام السلسة مقارنة بالخيارين السابقين. ويوفر المحاكي إمكانية تسجيل فيديوهات والتقاط صور لوجه المستخدم عبر كاميرا ويب، إلى جانب توافقه مع أجهزة التحكم بالألعاب، إمكانية تغيير دقة الشاشة ومستوى أداء المحاكي نفسه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.