سكوير إنكس تقرر التخلي عن مطوري سلسلة هيتمان

هيتمان

أعلنت شركة سكوير إنكس Square Enix رسمياً عن إلغاء شراكتها مع شركة آي أو إنتراكتيف IO Interactive الدنماركية والمطورة لسلسة هيتمان Hitman الشهيرة.

وفي بيان المستثمرين أفادت الشركة اليابانية أن قرارها جاء بعد خسارة 42 مليون دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017 وهو ما سيدفعها للتركيز على الاستوديوهات الرئيسية.

وقال البيان

“نحن نركز مواردنا وطاقاتنا على السلاسل والاستوديوهات الرئيسية بهدف تحقيق متطلبات اللاعبين ودفع إمكاناتنا في السوق إلى الأمام”

“نتيجة لذلك، قررت الشركة للأسف أن تنسحب من أعمال [آي أو إنتراكتيف]، وهي شركة دنماركية فرعية مملوكة لنا بالكامل، وذلك اعتباراً من 31 مارس 2017.

وتابع البيان

“جاء هذا القرار نتيجة الخسائر الاستثنائية البالغة 4898 مليون ين، في النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017”.

وأشار البيان إلى أن الشركة قد بدأت مشاورتها مع مستثمرين جدد من المحتمل شرائهم لشركة IO Interactive.

وذكرت سكوير إنكس أنه على الرغم من أن المفاوضات لبيع IO Interactive قد لا تتكلل بالنجاح إلا أن الكشف عنها في الوقت الحالي يصب في مصلحة المساهمين والاستوديو والصناعة ككل.

ولم يُقدم البيان أي تلميحات حول ضمان مستقبل IO Interactive وذلك في حالة عدم تأمين مستثمر جديد.

وهو ما يعني أن الاستوديوهات ستكون بحكم المغلقة وأنه سيتم تسريح جميع الموظفين داخلها.

ومن غير الواضح لغاية الآن فيما إذا كانت عملية بيع IO Interactive تشمل الملكية الفكرية لأي من الألعاب التي طورتها.

وشكلت هذه الأنباء صدمة داخل مجتمع الألعاب، خصوصاً بعد الاستقبال الإيجابي للعبة وانتظار مجتمع اللاعبين للمزيد من المواسم.

وكان الموسم الأول من لعبة هيتمان قد صدر بالكامل في 31 يناير 2017 وذلك بعد إصدار اللعبة على هيئة حلقات.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني