مضاد الفيروسات AVG Free بين الماضي والحاضر- تجربة المستخدم مراجعات تقنية

مضاد الفيروسات AVG Free بين الماضي والحاضر- تجربة المستخدم


يعتبر مضاد الفيروسات AVG Free واحد من أقوى مضادات الفيروسات في السوق ولكن مع الزمن ضعفت شعبيته أمام عدد من أدوات الأمن المجانية الأخرى. فهل هذا يعني أن هذا البرنامج لا يستحق الاهتمام كغيره؟

قد يبدو AVG Free برنامج حماية بسيط ولكن يملك الكثير من الأشياء تعمل في الخلفية. تقول AVG “مهما كان جهازك فنحن نقوم بحمايتك“، وهذا الكلام فقط بالنسبة لأنظمة ويندوز، ماك وأندرويد وليس هنالك أي نسخة لأنظمة iOS أو Linux.

لقد استطاعت AVG مؤخراً أن تجذب انتباه نوعين من المستخدمين النوع الأول هم المستخدمين الذين يودون الحصول على الحماية فقط دون أن يشاركوا في هذه المهمة، والنوع الثاني هم أولئك الذين يريدون التدخل في كل خطوة من الحماية والتحكم في كل شيء.

من المطمئن معرفة أنَّ النسخة المجانية من مضاد الفيروسات AVG ستقوم بحمايتك بشكل تلقائي من البرامج الضارة والإيميلات الخبيثة والمواقع الخطرة دون أن تحتاج لفعل أي شيء حيث يعمل المضاد حين يحتاج لأن يعمل.

ولكن أيضاً يقدم مضاد الفيروسات AVG للمستخدمين الأكثر خبرة العديد من الخيارات لإعداد الاستثناءات واختيار متى وكيف يتم القيام بالاختبار والفحص غيرهم الكثير.

تجربة المستخدم:

من الصعب أن يبتعد مستخدمو النسخة المجانية عن خيار الترقية إلى النسخة المدفوعة فهو يبدأ بتحفيزك على شراء النسخة المدفوعة منذ لحظة التنصيب.

وحتى إن اخترت عدم تنصيب النسخة المدفوعة ستجد خيارات ضمن واجهة المستخدم لمضاد الفيروسات المجاني من AVG لا تعمل ما لم تقم بالترقية للنسخة المدفوعة.

وبالرغم من ذلك فإن واجهة المستخدم في النسخة المجانية بسيطة وسهلة الاستخدام. وتستطيع إغماض عينيك والشعور بالراحة طالما أن هذا البرنامج يعمل على جهازك.

الميزات:

  • بسيط جداً
  • واجهة سهلة الاستخدام
  • قدرة حماية كبيرة من البرامج الضارة.

السيئات:

  • يمكن أن يكون المسح بطيء نوعاً ما.
  • لا يعتبر حالياً افضل وسيلة حماية من عمليات الاحتيال.
  • كثرة الإعلانات للنسخة المدفوعة.

ولتحميل البرنامج لأحد الأنظمة ويندوز، ماك، أندرويد، يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي له بالضغط هنا.

وأخيراً ننوه إلى أننا سنتحدث في مقالات قادمة عن بعض أفضل مضادات الفيروسات المجانية للأنظمة المختلفة.