5 حيل فيس بوك ماسنجر يجب أن تعرفها!

لاشك أن تطبيق Facebook Messenger هو أكثر التطبيقات المعروفة على متجر تطبيقات أندرويد، فالكثيرون يستخدمونه من أجل التواصل مع أحبائهم، إلا أنه يأتي بعدد من الإضافات التي تقدمها فيس بوك، والتي تم توفيرها بشكل تدريجي، هذه الميزات الإضافية قد لا تكون معروفة كثيرًا بالنسبة للكثيرين. هذه 5 حيل غير معروفة في فيس بوك ماسنجر.

لعب الألعاب

Games on Facebook Messenger

يتيح تطبيق فيس بوك ماسنجر للمستخدم لعب الألعاب بمفرده أو مع أصدقائه، صحيح أن الألعاب التي يقدمها تعد بسيطة، إلا أنها تبقى ممتعة لمن يود تمضية الوقت مع أصدقائه أو بمفرده. ويمكن تفعيل بعض تلك الألعاب ببساطة عبر إيموجي معين، فمثلًا إذا تم إرسال إيموجي كرة قدم أو كرة سلة على سبيل المثال إلى صديق، وتم النقر على الإيموجي، فسيتم فتح نافذة اللعب للبدء. كما يمكن تحدي الآخرين في اللعب، مع إمكانية إرسال التطبيق لنتيجة المستخدم للصديق الذي يلعب ضده. وتتوفر عدة ألعاب على فيس بوك ماسنجر مثل Pacman ولعبة الأفعى.

الولوج عبر الحاسوب

Facebook Messenger web

أصبح فيس بوك ماسنجر أكثر تحررًا من تطبيق فيس بوك الأصلي، حيث يمكن للمستخدمين الذين لا يمتلكون حسابًا على فيس بوك ولوج تطبيق فيس بوك ماسنجر دون الحاجة إلى ذلك، كونه يمتلك الآن منصة ويب خاصة به، إذ يكفي التوجه إلى الموقع من خلال المتصفح، تسجيل الدخول، والبدء بالدردشة.

اختصارات الدردشة

يتيح فيس بوك ماسنجر إمكانية تثبيت عدة اختصارات لمحادثات معينة سواء كانت مع أفراد أو ضمن مجموعات دردشة متنوعة ضمن الشاشة الرئيسة، حيث يمكن إنشاء أكثر من اختصار والوصول إليه بشكل مباشر من خلال النقر على أيقونة الاختصار. ويكفي التوجه إلى نافذة المحادثة لجهة الاتصال أو مجموعة الدردشة، النقر على إعدادات الدردشة عبر الأيقونة المتمركزة أعلى يمين الشاشة، النقر على قائمة الثلاث نقاط ضمن الشاشة التي تظهر، ثم اختيار إنشاء اختصار، ليتم بعدها وضع الاختصارات في الشاشة ببساطة.

صور GIF

Facebook Messenger GIF

تحظى صور GIF المتحركة بانتشار كبير، ولعل منصة Giphy هي أشهر منصات الصور المتحركة المتوفرة على الإنترنت، والتي تحظى بدعم كبير على فيس بوك ماسنجر، حيث يمكن للمستخدمين اختيار صور متحركة من قاعدة بيانات هذه المنصة وإرسالها عبر فيس بوك ماسنجر.

تعطيل التنبيهات

Facebook Messenger Notifications

يمكن من خلال خيارات أندرويد إعداد الجهاز ليتوقف عن عرض تنبيهات ماسنجر، حيث تتيح إعدادات تنبيهات التطبيق إمكانية حظر التنبيهات بالنسبة لجهة اتصال معينة، مع إمكانية اختيار المدة التي يتم فيها حظر وصول هذه التنبيهات (15 دقيقة، ساعة، 8 ساعات…ويمكن فعل ذلك من خلال التوجه إلى نافذة المحادثات، النقر على أيقونة الإعدادات أعلى يمين الشاشة، ثم التوجه إلى قائمة التنبيهات، إذ يمكن حظر أو تفعيل التنبيهات من هناك.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.